نويرة تتغنى بالحان حلمى بكر على المسرح الكبير

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 ديسمبر 2018 - 6:52 صباحًا
نويرة تتغنى بالحان حلمى بكر على المسرح الكبير

كتبت: نهى جمال طاهر

شموس نيوز – خاص

حلمي بكر ضيف نويرة بالأوبرا

تقدم فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو احمد عامر حفل في الثامنة مساء الخميس 20 ديسمبر علي المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية .

يتضمن البرنامج باقة من اشهر الحان الموسيقار الكبير حلمي بكر التي تغني بها عمالقة الطرب في مصر و الوطن العربي يشدو بها نجوم الاوبرا مصطفي النجدي ، مي حسن ، محمد حسن ، سمية وجدي ، مروة حمدي ، اميرة احمد و رحاب مطاوع …

ولد حلمي عيد محمد بكر في حي حدائق القبة بمدينة القاهرة، لأب عاشق للفن ويجيد العزف على آلة الناي بدأ حياته المهنية عقب تخرجه من المعهد العالي للموسيقى العربية كمدرس للموسيقى العربية بإحدى المدارس الحكومية، إلا أنه استقال منها بسبب الروتين ثم التحق بالقوات المسلحة لقضاء المدة العسكرية المحددة له.

أثناء وجوده بالجيش حضرت الفنانة وردة الجزائرية لإحياء حفل غنائي للقوات المسلحة، وكان بكر مشهوراً في كتيبته العسكرية بعشقه للموسيقى، وعندما استمعت وردة إلى بعض ألحانه أعجبت بها كثيراً وقررت تقديمه إلى الأستاذ محمد حسن الشجاعي مدير الإذاعة المصرية آنذاك.

قام حلمي بكر بتلحين أغنية “كل عام وانتم بخير” التي أعطاها له الشجاعي، وسُجلت هذه الأغنية في الإذاعة بصوت المطرب عبد اللطيف التلباني حيث حققت نجاحاً كبيراً، ومن وقتها لمع اسم حلمي بكر كملحن وتوالت عليه العديد من الأعمال الفنية.

بلغ الرصيد الفني لحلمي بكر حوالي 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات في العالم العربي أمثال ليلى مراد و وردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح،

كما قدم نحو 48 مسرحية غنائية أشهرها: “سيدتي الجميلة” و”حواديت” و”موسيقى في الحي الشرقي”، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحن الكثير من الأغاني الناجحة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.