هكذا احتفلت جوجل بأولمبياد 2016

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2016 - 5:48 صباحًا
هكذا احتفلت جوجل بأولمبياد 2016

كتب إلياس شيخ الشباب

شهد العالم اليوم حدث افتتاح الألعاب الأولمبية لعام 2016 في البرازيل ، و لكن و حتى قبل الافتتاح شاهدنا الحملة الإعلامية الكبيرة التي ضجت بها وسائل الإعلام و مواقع الإنترنت ،  و الكل يحاول التركيز على الفريق الخاص به ، في خضم هذه التغطية الإعلامية كان لجوجل أيضاً حصتها و حاولت تغطية الألعاب الأولمبية بطريقتها ، فكيف فعلتها هذه المرة ؟ تابع معي قراءة هذا المقال لتتعرف كيف قامت جوجل بتغطية أحداث أولمبياد 2016 .

الأمر الأول و المتوقع من جوجل هو تغيير الشعار في صفحة البحث ، قامت جوجل بتغيير شعارها التقليدي و استبدلته بشعار متحرك و طريق و هو عبارة عن أنواع مختلفة من الفواكه التي تتنافس بإحدى الرياضيات الأولمبية ، الشعار يبدو كصورة في البداية و لكن و بمجرد ان تنقر عليه يبدأ بالعمل ، استخدام الفواكه و دمجها مع فكرة الألعاب الأولمبية فكرة غريبة و جميلة ، و لكن لماذا فواكه ؟ جواب هذا السؤال يقودنا إلى الأمر الثاني الذي قامت به جوجل للاحتفال بالألعاب الأولمبية ، و لكن قبل أن أتطرق للأمر الثاني أود فقط التنويه أن الضغط لمرة ثانية على شعار جوجل سيقودك إلى صفحة تبين لك مجمل المنافسات و الألعاب التي تمت و عدد الميداليات الذهبية و الفضية و البرونزية التي أحرزتها كل دولة من الدول المشاركة و بذلك تتمكن من متابعة عدد الميداليات التي أحرزتها دولتك مباشرة من جوجل .

الأمر الثاني الذي قامت به جوجل هو إطلاق لعبة مجانية خاصة بالأولمبياد ، اللعبة عبارة عن فواكه تتنافس فيما بينها بإحدى الألعاب الأولمبية ، لتتمكن من فتح اللعبة ادخل كل ما عليك فعله هو الدخول إلى جوجل من موبايلك و من ثم الضغط على شعار جوجل الخاص بالألعاب الأولمبية ، و ستبدأ بالاستمتاع مع مجموعة من حباب البطيخ و البطاطا و الفريز التي تتنافس للفوز ببعض الميداليات ، في النهاية أتمنى لك الفوز مع هذه الألعاب ، و أتمنى للدول العربية أن تحرز أكبر قدر من الميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية لهذا العام .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.