هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي تدعم المبادرات الاقتصادية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 يونيو 2018 - 8:54 مساءً
هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي تدعم المبادرات الاقتصادية

هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي تدعم المبادرات الاقتصادية التي أطلقها محمد
بن زايد بمبادرات محفزة لقطاع الإعلام

توسيع نطاق برنامج رواد الأعمال الحالي ليشمل خيار العمل من المنزل لمدة عامين بهدف دعم الشركات الناشئة في مراحلها الأولى

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، بوابة شموس نيوز – خاص

بعد إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لمجموعة من المبادرات الاقتصادية، أعلنت هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي عن سلسلة من المبادرات التي تهدف بها دعم مسيرة أبوظبي التنموية والاقتصادية خلال السنوات الثلاث القادمة.

وتضم مبادرات هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي توسيع البرنامج الخاص برواد الأعمال ليعطي الشركات الصغيرة خيار العمل من المنزل خلال المراحل الأولى من نشأتها، بالإضافة إلى تشجيع خيارات الترخيص لشركائها في المنطقة الحرة.

وفي هذه المناسبة، قالت سعادة مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي وtwofour54: “من شأن المبادرات الجديدة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد تحفيز نمو مختلف القطاعات الاقتصادية في أبوظبي، فتمكين الشركات الخاصة من ممارسة أعمالها في أبوظبي بسهولة أكبر، سيوفر فرصاً جديدة للنمو.”

وتشمل المبادرات الجديدة التي أعلن عنها سموه إتاحة المجال أمام رواد الأعمال للعمل دون مقر عمل أو مكتب خلال أول سنتين من مدة الترخيص، وتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للمواطنين في القطاع الخاص بالإضافة إلى توفير خيار التراخيص المزدوجة لشركات المناطق الحرة.

وأضافت سعادة المهيري: “تماشياً مع رؤية سموه، يسعدني الإعلان بأننا قمنا بتوسيع نطاق برنامجنا الخاص بريادة الأعمال لتمكين المزيد من الشركات الصغيرة من العمل من المنزل خلال أول عامين من تأسيسها بما يمكنها من بناء أرضية صلبة لأعمالها تنطلق من خلالها نحو مزيد من النمو في المستقبل”.

وتابعت: “لقد بدأنا مؤخراً بتقديم الرخص المزدوجة لشركائنا في المنطقة الإعلامية بهدف تمكينهم من العمل مع الشركات خارج المنطقة الحرة وخاصة الهيئات الحكومية.”

وقد نجحت أبوظبي في إرساء أسس متينة لمنظومة إعلامية راسخة و متنامية، والتي بفضلها تمكنت من جذب شركات إعلامية من جميع الأحجام ومن مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك نخبة من بعض أكبر الأسماء العالمية في القطاع، مثل “يوبيسوفت” و”سكاي نيوز عربية” و”سي إن إن” و”إيريكسون”، إلى جانب تحفيز نمو شركات صناعة المحتوى في المنطقة مثل “لمسة” و”ألغوريثما”. وتأتي المبادرات الجديدة كمكمل للدعم الكبير الذي تقدمه هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي للشركات الإعلامية، بما في ذلك تسهيل الحصول على التراخيص وتأسيس الأعمال، والمساحات المكتبية المرنة، وفعاليات التعارف المخصصة للشركاء، إلى جانب بوابة إلكترونية فريدة من نوعها تتيح للشركات الاطلاع على المناقصات الجديدة والمفتوحة بشكل مباشر.

وأردفت سعادة المهيري قائلة: “37% من الشركات العاملة في المنطقة الإعلامية مملوكة ومدارة من قبل إماراتيين ممن يملكون اهتماماً بمجال الإعلام ورغبة بأن يكونوا جزءاً من مجتمع إبداعي متنامٍ. ونفخر بأن لدينا مجتمعاً غنياً بالطاقات العربية الشابة يتكون من 13 ألف شاباً وشابة، ومن شأن الخطط المعلنة بتوفير 10 آلاف وظيفة جديدة للمواطنين في أبوظبي فتح باب من الفرص القيمة أمام شركات الإعلام الخاصة”.

وتابعت قائلة: “إن نجاح هيئة المنطقة الإعلامية يقوم بالأساس على التعاون، ونحرص باستمرار على دعم شركات الإعلام بجميع أنواعها من خلال توفير منتجات وخدمات مصممة خصيصاً لتحفيز نموها – أفراداً وشركات”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.