وزارة الشباب تطرح 359 منشأة رياضية على القطاع الخاص بحق الانتفاع

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 7:46 صباحًا
وزارة الشباب تطرح 359 منشأة رياضية على القطاع الخاص بحق الانتفاع

 بدأت وزارة الشباب والرياضة تنفيذ خطة تحويل أصولها إلى كيانات ذات عائد اقتصادى كبير، عبر طرح 359 منشأة رياضية للتطوير بالشراكة مع القطاع الخاص فى 11 محافظة، باستثمارات قيمتها 546.35 مليون جنيه، توفر 2702 فرصة عمل.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لصحيفة البورصة، إن وزارته من أغنى الوزارات من حيث الأصول، وإنها تعمل حالياً على تطوير هذه الأصول بالشراكة مع القطاع الخاص، بهدف حسن إدارتها وصيانتها وتحويلها لهيئات ذات عائد اقتصادى.

وأضاف أن خطة الوزارة استهدفت فى البداية التركيز على تطوير المنشآت الرياضية بـ5 محافظات فى الصعيد فقط، لكنها قررت مؤخراً إضافة 6 محافظات أخرى للتطوير.

وعرض وزير الشباب والرياضة خلال اجتماعه الخميس الماضى مع المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بياناً بالفرص الاستثمارية المتاحة فى مراكز الشباب، موضحا أن الوزارة تطرح المشروعات الرياضية للمستثمرين بنظام حق الانتفاع لمدة 9 سنوات.

وتتضمن الخطة الحكومية إنشاء 62 حمام سباحة فى أرض فضاء باستثمارات 434 مليون جنيه توفر 620 فرصة عمل مباشرة، وإنشاء 37 ملعباً رياضياً بقيمة استثمارية تقديرية 24 مليون جنيه توفر 148 فرصة عمل مباشرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.