الثلاثاء. أكتوبر 15th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

وزيرة الدفاع الألمانية تريد إطالة مدة مهمة الجيش الألماني في مالي

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر – شموس نيوز

تريد وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب-كارينباور مد تكليف الجنود الألمان في دولة مالي الواقعة في غرب أفريقيا التي تعاني من أزمة. قالت الوزيرة يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر/ تشرين الأول في مدينة كوليكورو، حيث يرعى الجيش الألماني و دول أوروبية أخرى مركزاً لتدريب القوات المسلحة المالية: “إنني أعتقد أن هذا منطقي للغاية وأريد الترويج له”.

في حال انسحاب القوات الدولية سيتعرض أمن مالي والمنطقة بأكملها للخطر. ورداً على سؤال حول رفع الحد الأقصى للمهمة قالت إن هذا الأمر لم يُنَاقَش بعد، كما لم تتم مناقشة زيادة التعاون الثنائي.

قالت الوزيرة في اليوم الثاني من رحلتها إلى غرب إفريقيا إن الوضع الأمني في مالي عموماً قد تدهور. “يوجد هنا قوى إرهابية قوية متداخلة في النزاعات العرقية، والتي تمتزج أيضاً مع النزاع التقليدي بين الزراعة وتربية المواشي”. يعمل الإرهابيون معاً في مالي والمنطقة بأكملها بطريقة احترافية للغاية. مالي هي أيضا المحور الرئيس في المنطقة فيما يتعلق بالهجرة والجريمة المنظمة والإرهاب.

وتشارك ألمانيا حاليا في بعثة الأمم المتحدة مينورسو (الصحراء الغربية)  Minusma  في مالي التي تضم 950 جندياً. كما أن هناك منذ عام 2013 بعثة تابعة للاتحاد الأوروبي (EUTM Mali) تعمل على تدريب قوات الأمن المالية وقوة العمل الإقليمية للمجموعة الخماسية لمنطقة الساحل (موريتانيا ومالي والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد). تشارك القوات المسلحة الألمانية في بعثة الاتحاد الأوروبي التي تضم حوالي 150 جندياً. تستمر تفويضات البرلمان الألماني حتى 31 مايو/ آيار 2020. بالنسبة لبعثة Minusma فإن العدد الأقصى للجنود 1100 جندي، أما بعثة EUTM Mali فيجب ألا يتجاوز العدد الأقصى للجنود فيها 350 جندياً.

مصدر النص:  dpa

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *