السبت. سبتمبر 21st, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

وزير البترول والثروة المعدنية المصري يتحدث في جوبا، صناعة النفط المصرية مستعدة لدعم نمو جنوب السودان

1 min read

يُنتج جنوب السودان ومصر معًا 850 ألف برميل من إنتاج النفط يوميًا – وهو ما يعادل تقريبًا 90 بالمئة من الإنتاج الإجمالي لمنطقة حوض النيل في شمال شرق إفريقيا
JUBA, جنوب السودان, 2019 أغسطس 23/
معالي وزير البترول والثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية سيتحدث طارق الملا في مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة 2019 (SSOP) إلى جانب وزير النفط بدولة جنوب السودان أوو دانيال شوانج. تدعو وزارة النفط بجنوب السودان شركات تكنولوجيا حقول النفط من مصر والعالم لتحسين حقول النفط وزيادة الإنتاج وتحسين الأداء البيئي. يُنتج جنوب السودان ومصر معًا 850 ألف برميل من إنتاج النفط يوميًا – وهو ما يعادل تقريبًا 90 بالمئة من الإنتاج الإجمالي لمنطقة حوض النيل في شمال شرق إفريقيا. تحت مسألة “التركيز على التمويل”، يستعد مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة 2019 لخلق فرص استثمارية عبر سلسلة قيمة الطاقة.
إن جمهورية مصر العربية في وضع يمكنها من الاضطلاع بدور قيادي في إصلاح عملية إنتاج النفط في جنوب السودان، حيث وافق وزير البترول بجمهورية مصر العربية على التحدث في مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة يومي 29 و30 أكتوبر. ويأتي هذا الإعلان في أعقاب اكتشاف في حقل نفط أدار في المجمع 3 والذي يحتوي على أكثر من 300 مليون برميل من النفط القابل للاستخراج.
ومع التركيز الأساسي على تكثيف صناعتها النفطية أثناء فترة السلام، تستعيد جنوب السودان مكانتها كأحد مُنتجي إفريقيا الرئيسيين وتخلق مناخًا استثماريًا مناسبًا من مناقشات رفيعة المستوى مع قادة ووزارات وشركات الطاقة في مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة 2019، والذي يتم تحضيره من قبل مؤتمر إفريقيا للنفط والطاقة (AOP).
سيتحدث معالي وزير البترول والثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية طارق الملا في المؤتمر إلى جانب وزير النفط بدولة جنوب السودان هون أوو دانيال شوانج. وينعقد المؤتمر تحت رعاية فخامة رئيس جمهورية جنوب السودان سيلڤا كير. يُنتج جنوب السودان ومصر معًا 850 ألف برميل من إنتاج النفط يوميًا – وهو ما يعادل تقريبًا 90 بالمئة من الإنتاج الإجمالي لمنطقة حوض النيل في شمال شرق إفريقيا.
وقد قال جويليوم دوان المدير التنفيذي لمؤتمر إفريقيا للنفط والطاقة “نحن سعداء للغاية بتأكيد حضور معالي وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا والوفد المصري لمؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة هذا العام”. تُمثل مشاركة دول حوض النيل وتحفيز التجارة الإقليمية أولوية كبرى لمؤتمر هذا العام، حيث تتمتع مصر بخبرة فنية هائلة يمكنها أن تقدم قيمة عظيمة لصناعات النفط والطاقة في جنوب السودان.”
وتحت عنوان “التركيز على التمويل”، يُركز مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة 2019 على استكشاف التحديات والوسائل الخاصة بتمويل المشروعات وجذب الاستثمارات الجديدة والاستثمار في المرافق. وبالإضافة إلى التمويل، سوف يستعرض المؤتمر تطوير المجتمع والمشكلات البيئية وتكنولوجيا حقول النفط.
كذلك يبحث مؤتمر إفريقيا للنفط والطاقة مع الشركات المصرية جلب وفد من شركات القطاعين العام والخاص إلى جوبا كجزء من بعثة تجارية لصناعة النفط بين مصر وجنوب السودان، حيث يوجد العديد من الفرص للمستثمرين لدخول مجال النفط والطاقة المنتعش في جنوب السودان بينما تتمتع جمهورية مصر العربية بقطاع صناعي ديناميكي داخليًا وخارجيًا وهي أكبر مُنتجي النفط في منطقة حوض النيل.
وقد قال الوزير شوانج في دعوته للشركات المصرية لزيارة جوبا لمؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة “إن وزارة النفط ملتزمة بالعمل عن كثب مع شركائها لإتاحة الفرص الكبيرة في قطاع النفط والغاز في جنوب السودان للوافدين الجدد”.
وقد وجهت وزارة النفط في جنوب السودان العديد من المناشدات لمقدمي تكنولوجيا حقول النفط للقدوم للبلاد، والتي لديها ثالث أكبر احتياطي للنفط في إفريقيا، حيث تقدر الحكومة أنه تم استكشاف ربع جنوب السودان إلى الآن. كما تعكف الدولة على العودة إلى مستويات إنتاج ما قبل الحرب والتي تبلغ 350 ألف برميل يوميًا بحلول عام 2020 عن طريق زيادة الإنتاج في حقول النفط المُعاد إصلاحها مؤخرًا الخاصة بشركة Greater Pioneer Operating Company واستئناف الإنتاج في حقول شركة Sudd Petroleum Operating Company.
كما سيعلن الوزير شوانج عن جولة تراخيص النفط والغاز في جنوب السودان لعام 2020 في مؤتمرين استراتيجيين في شهر أكتوبر هذا العام: مؤتمر إفريقيا للنفط والطاقة 2019 (https://bit.ly/30pYOtW) في كيب تاون بجنوب إفريقيا، في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر ومؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة (SSOP)‏ 2019في جوبا في يومي 29 و30 أكتوبر. كما سوف يعلن الوزير عن مناقصة للتدقيق البيئي لحقول النفط المُنتجة بالبلاد في مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة.
للتعرف على المزيد والتسجيل للحصول على تصريح للمندوبين، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني https://AfricaOilandPower.com/event/SSOP-2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *