وزير التعليم العالي المصري يستقبل الملاحق  الثقافيين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2017 - 8:24 مساءً
وزير التعليم العالي المصري يستقبل الملاحق  الثقافيين

كتبت: داليا جمال طاهر

وزير التعليم العالي المصري يستقبل الملاحق  الثقافيين

لدول مجلس التعاون الخليجي في جمهورية مصر العربية

 

اجتمع اليوم الخميس الموافق 23/11/2017م معالي وزير التعليم العالي المصري الدكتور/ خالد عبدالغفار بمقر الوزارة الملاحق و المستشارين الثقافيين بدول مجلس التعاون الخليجي  بجمهورية مصر العربية، حيث حضر الاجتماع كلاً من:

–         الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية بالإنابة – الأستاذ /عبد الله بن عبدالعزيز الحمد

–                   رئيس المكتب الثقافي الكويتي – د/ احمد رشيد المطيري 

–                   الملحق الثقافي العماني – الاستاذة / منى موسى الزدجالية

–                   المستشارة الثقافية البحرينية – الاستاذة / خلود راشد مطر

 هذا و في بداية الاجتماع رحب معالي وزير التعليم العالي المصري بالملاحق الثقافيين لدول مجلس التعاون الخليجي بالقاهرة ، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين جمهورية مصر العربية ودول  المجلس ،مشيراً إلى أن الجامعات الحكومية و الخاصة المصرية ترحب باستقبال أبناء دول مجلس التعاون الخليجي ، مؤكداً على أن الجامعات المصرية تشهد حالياً عملية تطوير مستمرة .

وقد دعي معالي وزير التعليم العالي إلى أهمية فتح المجال أمام أبناء دول المجلس للالتحاق بالجامعات الخاصة المصرية ، نظراً لما تتمتع به هذه الجامعات من بنية تحتية قوية ، ولديها شراكات أكاديمية مع جامعات عالمية معروفة ، وقد أوضح معاليه بأن الوزارة لديها خطة استراتيجية تهدف إلى زيادة أعداد الطلبة الوافدين في الجامعات المصرية .

 وقد أبدى معالي الدكتور / خالد عبد الغفار استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات المطلوبة  أمام الطلبة الوافدين الدارسين في الجامعات المصرية ، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجههم  ، كما طالب معاليه بإفساح المجال أمام مشاركة الجامعات المصرية في المعارض التعليمية التي تقام بدول مجلس التعاون  لعرض البرامج الأكاديمية المتميزة و المتطورة التي تقدمها الجامعات المصرية ويحتاجها سوق العمل في دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا و قد طرح الملاحق الثقافيين عدداً من الموضوعات التي تهم الطلبة الدارسين الخليجيين في الجامعات المصرية ، و قد وجه معالي الوزير بتسهيل جميع الإجراءات الخاصة بقبولهم وتنفيذ بعض المقترحات المقدمة منهم . و كذلك دراسة المقترحات الأخرى ، وبحث إمكانية تنفيذها في أسرع وقت ممكن.

هذا  و قد عبر الملاحق الثقافيين الخليجيين عن بالغ شكرهم و تقديرهم لمعالي الوزير على استجابته لمطالب أبنائه من الطلبة الخليجيين ، وحرصه التام على تهيئة جميع الظروف المناسبة لإيجاد بيئة تعليمية مناسبة للطلبة الوافدين الراغبين في الدراسة في جمهورية مصر العربية ، مؤكدين حرص معالي الوزير على  استمرار مثل هذه اللقاءات التي سوف تساهم في تذليل أي صعوبات أو معوقات تواجه الطلبة الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد أثنى الملحق الثقافي السعودي بالإنابة الأستاذ/ عبدالله بن عبد العزيز الحمد على تفاعل معالي وزير التعليم العالي المصري مع المقترحات المقدمة في الاجتماع بما يساهم في توفير مناخ مناسب للطلبة الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي في جمهورية مصر العربية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.