وزير الثقافة المغربي يلتقي مع عبد الدايم في وجده

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 2:56 صباحًا
وزير الثقافة المغربي يلتقي مع عبد الدايم في وجده

كتبت: مها الحمصي

شموس نيوز – خاص

عبد الدايم والأعرج بحثا تعزيز التعاون الثقافي والفني المشترك بين مصر والمغرب 

التقي الدكتور محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية مع الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية بمدينة وجدة في حضور  اشرف ابرهيم سفير مصر لدي المملكة المغربية لبحث سبل دعم وتوطيد افاق التعاون بين البلدين . 
تناول اللقاء أهمية الدور الثقافى والفنى فى النهوض والارتقاء بمستقبل المجتمعات العربية من خلال الملتقيات الفكرية والثقافية والفنية، بما ينعكس علي الشعبين الشقيقين  كما بحثا المشاركة المغربية في عام الاتحاد الافريقي بمصر مطلع العام المقبل .
وقالت عبد الدايم، إن مصر والمغرب يربطهما تاريخ طويل من التواصل في كافة المجالات خاصة في الثقافة والفنون واشارت الى اهمية استثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم  فى شتى مجالات الفنون وتكثيف الانشطة المشتركة بينهما .
ومن جانبه قال محمد الاعرج ، إن تمثيل مصر في احتفالات وجده عاصمة الثقافة العربية ، من خلال الفنون والمفكرين والمبدعين فرصة جيدة للتواصل الثقافي والفني ، وثمن دور مصر الريادي فى الحركة التنويرية والثقافية على مستوى الوطن العربى والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الفنون والموسيقى هى صانعة ثقافات الشعوب ، موضحا أن دائما ما تلتقي الثقافتين المصرية والمغربية عاكسة التآلف بين الشعبين  .
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.