وزير الثقافة :  قناة السويس الجديدة فخر لكل المصريين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2015 - 2:40 مساءً
وزير الثقافة :  قناة السويس الجديدة فخر لكل المصريين

القاهرة – من داليا جمال طاهر

هنأ الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والقيادة السياسية ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والوزراء والمحافظين وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال النبوي إن مصر تفرح اليوم وتغني احتفالا بهذا المشروع العظيم، كما تبتهل القلوب ليحمي الله مصر وشعبها، مشيرا إلى أن قناة السويس الجديدة فخر لكل المصريين لأنها نموذج لتكاتف الشعب بالجهد والمال لحفرها.

وأضاف أن حجم المشاركة في افتتاح قناة السويس الجديدة على المستوى المحلي بمشاركة جموع المواطنين من مختلف المحافظات، إضافة إلى المشاركة الدولية الكبيرة المتمثلة في حضور رؤساء وزعماء دول العالم، هو دليل قوي علي مدى نجاح سياسة مصر الداخلية والخارجية وحجم تأثيرها علي الخارج، ومدى تعاون المواطنين مع القيادة السياسية.

وأكد  أن قناة السويس هي صمام أمان لمستقبل مصر الإقتصادي، وتأتي كمعبر مهم للتجارة الدولية، تزيد من أهمية مصر الإقليمية وتفتح الباب أمام المزيد من الاستثمارات، موضحا أن مؤشرات التحسن الاقتصادي تؤثر على الثقافة، وزيادة النمو تعود بمردودها على التنمية الثقافية، فلا يوجد انفصال بين القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وهدفنا تحقيق تنمية ثقافية وتعليمية واجتماعية تحقق الرفاهية للشعب العظيم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.