وزير الثقافة يستقبل سفيرة دولة التشيك

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 8:16 مساءً
وزير الثقافة يستقبل سفيرة دولة التشيك

كتب: أحمد نجم الدين

وزير الثقافة يستقبل سفيرة دولة التشيك ..ويبحثان التعاون الثقافي بين مصر والتشيك

التقي الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، السفيرة فيرونيكا كوخينوفا، سفير دولة التشيك فى مصر، والسفير عبد الرؤوف الريدى، رئيس مكتبة مصر العامة، صباح اليوم، بمكتبه، لبحث التعاون بين المكتبة الوطنية بدولة التشكيك ومكتبات مصر العامة.

وقد حضر اللقاء، وفدا من المكتبة الوطنية التشيكية، يرأسه مدير المكتبة، بالإضافة إلى وفدا من مكتبات مصر العامة، ضم كل من السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر، ورياض رضوان مدير مكتبة مصر العامة.

فى البداية رحب وزير الثقافة، بالسفيرة التشيكية والوفد المرافق لها، مؤكدا على أن العلاقات مع دولة التشيك علاقات قديمة، وأنه آن الأوان لوجود تعاون ثقافي مع دولة التشيك.

وأضاف” نحن جاهزون لكل أشكال التعاون الثقافي بين الدولتين، فدولة التشيك كثيرة الشبة بمصر، وطالب بأن يكون التعاون ما بين المكتبة الوطنية التشيكية، ونظيرتها دار الكتب المصرية، والتى يبلغ عمرها 150 عاما، بالإضافة إلى مكتبات مصر العامة، لافتا إلى أن دار الكتب تضم مجموعة من الدوريات والوثائق الهامة عن الدولة العثمانية، والتى تضم بعضها معلومات عن دول أوروبا الشرقية، ومنها التشيك.

واستعرض وزير الثقافة، العلاقات التاريخية بين مصر والتشكيك، مؤكدا أنه آن الأوان أن يكون هناك تعاونا ثقافيا بين الدولتين.

من جانبها ثمنت سفيرة دولة التشيك، استقبال وزير الثقافة المصري لها، مؤكدة على أن التعاون ما بين المكتبة الوطنية وبين مكتبات مصر، خطوة هامة لكلا الدولتين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.