الأثنين. سبتمبر 16th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكى للسودان وجنوب السودان

1 min read

استقبل السيد/ نبيل فهمى وزير الخارجية يوم الأحد 24 نوفمبر 2013 السفير/ دونالد بوث المبعوث الأمريكى الجديد للسودان وجنوب السودان، والذى يزور مصر للتشاور مع الحكومة المصرية حول عدد من القضايا المتعلقة بالسودان وجنوب السودان.

وقد أشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عقب اللقاء، إلى أن المبعوث الأمريكى عرض خلال اللقاء رؤية الإدارة الأمريكية لكيفية التعامل مع التحديات التى تواجه دولة السودان الشقيقة، وأن المناقشات تطرقت إلى جهود الوساطة الإقليمية والدولية الخاصة بملف أزمة دارفور، والأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية فى ولايتى جنوب كردفان والنيل الأزرق، بالإضافة إلى القضايا العالقة بين السودان وجنوب السودان، وفى مقدمتها مستقبل إقليم إبييى.
وفى هذا السياق، حرص السيد وزير الخارجية على التأكيد للمبعوث الأمريكى على أهمية دعم المجتمع الدولى للحوار البناء والإيجابى القائم بين قيادتى كل من السودان وجنوب السودان باعتباره الأسلوب الأمثل لحل الموضوعات العالقة. كما تطرق اللقاء إلى عدد من الأفكار والمقترحات المطروحة إقليمياً ودولياً لتنشيط جهود دعم السلام فى السودان، والإعداد للمؤتمر الدولى المقرر عقده لتناول موضوع الحدود المرنة بين السودان وجنوب السودان، بالإضافة إلى كيفية تعزيز ودعم بناء الثقة والتعايش السلمى بين سكان إقليم إبيى.

وفى نهاية تصريحاته، أكد المتحدث الرسمى على إستراتيجية العلاقات المصرية مع كل من السودان وجنوب السودان، وعلى إدراك المجتمع الدولى لتلك العلاقة، ولأهمية التشاور مع مصر والاستئناس برؤيتها فى هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *