السبت. ديسمبر 7th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

وزير المالية يشارك في مؤتمر دولي حول الحوكمة الاقتصادية

1 min read

يسافر اليوم عمرو الجارحي، وزير المالية، متجها إلى باريس وذلك لحضور الاجتماع الوزاري السنوي المشترك بين منظمة التعاون الإقتصادى والتنمية OECD والاتحاد الأوروبى حول تعزيز الحوكمة الاقتصادية وإصلاح الإدارة العامة للدولة، ويرافقه نائبه للسياسات والتطوير المؤسسي أحمد كجوك.

ومن المقرر أن يعقد الجارحي خلال الزيارة لقاءات مع عدد من كبار المستثمرين الفرنسيين فى قطاعى الصناعة والخدمات المالية بهدف التعريف بالأوضاع الاقتصادية  واخر تطورات برنامج الإصلاح الإقتصادى المصري والخطوات الكبيرة التى تم انجازها وكذلك عدد من التشريعات والسياسات والقرارات التى اقرتها الحكومة والبرلمان المصرى لدعم البرنامج وتحسين مناخ الاستثمار وكذلك المتعلقة ببرامج الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل.

في سياق آخر وزير المالية ، مع نظيرته السويسرية مارى جابريال إينيخن فلايش  وزيرة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية عدد من القضايا أبرزها التقدم فى برنامج الاصلاح الاقتصادي المصرى ومدى تعافيه عقب الاوضاع التى كان يعانى منها منذ عام 2011 وحتى 2014 .

ومن جانبها وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية، أن هناك تحسن ملحوظ لمناخ أعمال الاستثمار فى مصر عقب إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية الذى سهل من إجراءات الاستثمار المباشر بمصر وجذب مزيد من المستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *