الأربعاء. يوليو 24th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

” وعى ” تهنىء الجامعة العربية بأختيار أبو الغيط أمينا لها

1 min read

القاهرة – من داليا جمال طاهر 

هنأ المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى اليوم الجمعة , الجامعة العربية باختيار أحمد أبو الغيط أمينًا عامًا لها خلفًا للأمين الحالي نبيل العربي الذي تنتهي ولايته في يوليو القادم.

وقال المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى , إن الصفات التي يتمتع بها أحمد أبو الغيط وثقافته وسعة اطلاعه وإلمامه بكل المخططات التي تهدد أمتنا العربية تجعله قادرًا على جعل جامعة الدول العربية قادرة على مواجهة الواقع الأليم الذى نعيشه فى كثير من الدول العربية .
وأضاف القللى أن أحمد أبو الغيط يتمتع بكثير من الصفات الدبلوماسية والصفات التى تؤهله أن يقود الجامعة العربية نحو مستقبل مشرق نشطا ومتحركا ويعمل على إيجاد إرادة لتنسيق المواقف.
وأكد القللى أن الجميع ينتظر أن يقدم أبو الغيط المساعدة للأمة العربية ، خاصة بالنسبة لمقترح تكوين قوة عسكرية عربية لمواجهة التحديات التى تمر بها منطقتنا العربية والشرق الأوسط .

وأشار القللى أن تحفظ قطر على شخص أحمد أبو الغيط يعد أمرًا مفهومًا، لأن قطر تحاول أن تقارن دورها الاقليمى بدور مصر ، وقطر لا تترك فرصة دون أن تثبت مدى عدائها وخصومتها لمصر، فضلا عن مواقفهم المؤيدة لجماعة الإخوان .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *