ولاء أبو الحجاج : التغذية السليمة والحالة النفسية أساس علاج البهاق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 11:47 مساءً
ولاء أبو الحجاج : التغذية السليمة والحالة النفسية أساس علاج البهاق

كتبت: داليا جمال طاهر

 

أعلنت الجمعية المصرية لعلاج البهاق والصدفية مساء اليوم الثلاثاء أن الحفاظ على الصحة العامة والإعتناء بالتغذية السليمة أحد أسباب الوقاية من مرض البهاق والصدفية , كما أن التغذية السليمة من العوامل المهمة فى علاج المرض خلال فترة العلاج .
وقالت الدكتورة ولاء أبو الحجاج رئيس الجمعية المصرية لعلاج البهاق أن العلاج يجب أن يبدأ من الوقاية ويتعرف المريض على الأطر العامة للأمراض ويجب أن يتجنب الإصابة بها من خلال التغذية السليمة .
وأضافت الدكتورة ولاء أبو الحجاج أنه يجب الإمتناع عن الملح والسكر قدر الإمكان , والإقلال من الأغذية المعلبة والمقليات , كما يجب تناول الخضروات والفاكهة والأسماك بشكل دورى على مدار الأسبوع والإكثار من مشروبات العشاب الطبيعية .
وأكدت رئيس الجمعية المصرية لعلاج البهاق 
أن المصاب يكون عادة معافى وبصحة جيدة إلا أنه يعمل ما بوسعه لإيجاد علاج لإصابته لأن كثيرًا من المصابين بالبهاق يعانون من نظرة المجتمع لهذا المرض تلك النظرة التي عادة ما تؤدي إلى عزل المرضى عن محيطهم الاجتماعي وقد يصابون بحالات نفسية كالقلق والاكتئاب وفقدان الثقة ويعود ذلك لجهل معظم الناس بطبيعة المرض وحقيقته .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.