“يا أبناء مصر اتحدوا ” لإثيوبيا: بعض الدول تسعى لإحداث وقيعة بيننا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 2:24 مساءً
“يا أبناء مصر اتحدوا ” لإثيوبيا: بعض الدول تسعى لإحداث وقيعة بيننا

كتب: أحمد نجم الدين

 

أكد الدكتور أسامة عبد المنعم استشارى طب الطيران وخبير التنمية البشرية والمنسق العام لحملة يا أبناء مصر أتحدوا أن اتهام إثيوبيا لمصر بأنها داعمة لجبهة الأورومو المعارضة و المسلحة , يعتبر تزييف للحقائق لأن مصر لا تدعم الإرهاب ولا تتدخل فى شئون أى دولة وخاصة إذا كانت دولة شقيقة وبينهما مصالح مشتركة .
وقال عبد المنعم أن مصر هى الدولة الوحيدة فى العالم التى تحارب الإرهاب بجدية وبلا هوادة فى الداخل المصرى وعلى كل الأصعدة الدولية , فلا يمكن أن يكون لمصر دور ضد أى دولة حتى  ولو كان هناك بعض الملاحظات على أداء تلك الدولة مثل إثيوبيا .
وأضاف عبد المنعم أن مصر مازالت تواجه الحرب الشرسة والضربات التى تقدم لها فى الداخل والخارج , مثل إثارة البلبلة من خلال خلق شائعات من شأنها الإضرار بسمعة مصر , وتصوير مصر على أنها دولة داعمة للإرهاب مع أنها الدولة الوحيدة التى تعمل فى ملف مكافحة الإرهاب بكل جدية وبلا هوادة أو تفريط فى حق الوطن أو الأشقاء .
وأكد عبد المنعم أن مصر دائمة الوقوف بجانب الأشقاء , ولا يجب أن يتم تصعيد الأمور من جانب أى دولة وخاصة أن مصر , لا تسعى الى قطع علاقاتها الدبلوماسية بالدول الشقيقة , كما أنه لابد من قطع الفرص على أى جهة أو دولة تسعى لإحداث وقيعة وفتنة بين مصر وأشقائها .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.