يسافر وزير الخارجية الألمانية هايكوماس إلى واشنطن لحضور لقاء الائتلاف المناهض لداعش

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 12:45 صباحًا
يسافر وزير الخارجية الألمانية هايكوماس إلى واشنطن لحضور لقاء الائتلاف المناهض لداعش

شموس نيوز

صرح وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس قبل مغادرته إلى واشنطن لحضور لقاء الائتلاف المناهض لداعش اليوم الموافق 5 فبراير/شباط بما يلى:

“لقد حقق التحالف المناهض لداعش الكثير معا. يتم إجبار داعش على التقهقر في العراق وفي أجزاء كبيرة من سوريا. لكن الخطر الذي تشكله داعش في سوريا والعراق لم ينته بعد.

لقد عاد ملايين النازحين داخلياً إلى أوطانهم في العراق، كما يعود الاستقرار ببطء، وقد ساعد على ذلك الإسهام الألماني. ولكن ما زال هناك الكثير الذي يجب القيام به حتى ينمو المجتمع سوياً مرة أخرى ويسُد المنابع على المتطرفين بشكل دائم. لذلك لن نتوانى الآن في جهودنا.

فيما يتعلق بسوريا فليس لدينا صورة واضحة حتى الآن عن كيفية تجنب حدوث فراغ بعد الانسحاب المعلن للقوات الأمريكية حتى لا تتصاعد الصراعات القديمة مرة أخرى وتستطيع داعش استعادة وجودها هناك. اتمنى الحصول على مزيد من المعلومات من خلال المحادثات في واشنطن “.

مصدر النص: وزارة الخارجية الألمانية

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.