الأثنين. أغسطس 19th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

‎‎القوات المسلحة تنظم معرضا لذاكرة أكتوبر بالبانوراما

1 min read

حرصا من القوات المسلحة على إثراء الوعى الثقافى للجماهير وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية على مر العصور نظمت هيئة البحوث العسكريه المعرض السنوى السادس “ذاكرة اكتوبر” ، والذى يستمر حتى 24 من أكتوبر الجارى ببانوراما حرب أكتوبر ، وذلك فى إطار إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الأربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة.
– يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر عام 1973 ، وجهود القوات المسلحة فى دعم المطالب المشروعه للشعب المصرى خلال ثورتى الخامس والعشرون من يناير والثلاثين من يونيه المجيدة .
– ويشتمل المعرض على جناح للفنون التشكيلية الذى يضم عدد من اللوحات الزيتية وأعمال النحت والخزف التى تجسد ملاحم وبطولات حرب أكتوبر وتلاحم الجيش بالشعب من أجل تحقيق النصر .
– كما يضم المعرض مجموعة من المراجع والكتب التاريخية والثقافية بمشاركة عدد من المؤسسات الإعلامية والصحفية ودور النشر المختلفة ، وقسم خاص لمعروضات وزارة الداخلية من الكتب والإصدارات التى تتناول أسس ومبادئ العقيدة الشرطية الجديدة التى تعمل فى ولاء تام لمصر وشعبها العظيم .
– ويحتوى المعرض على جناح مكشوف للأسلحة والمعدات التى شاركت فى حرب أكتوبر ، يضم نماذج للأسلحة والمعدات التخصصية للإدارات والهيئات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة .
– كما يشتمل معرض “ذاكرة أكتوبر” هذا العام على مسرح ثقافى فنى لتقديم العروض الفنية والمسرحية والندوات الشعرية ، فضلاً عن المسابقات الفنية فى الكورال والرسم بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بالجامعات المصرية .
– حضر الإفتتاح اللواء أ.ح / أحمد عبد الهادى رئيس هيئة البحوث العسكرية وعدد من قادة القوات المسلحة والشخصيات الإعلامية ورؤساء الجامعات وطلبة الكليات العسكرية المدارس والجامعات . — ‎‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *