الخميس. أغسطس 13th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

‫شركة INEOS Automotive تزيح الستار عن تصميم سيارتها القادمة Grenadier ذات الدفع الرباعي

1 min read

· تصميم هندسي قائم على مبدأ “النموذج يتبع الوظيفة” يركز على إبداع سيارة عملية تؤدي المهام المطلوبة على أكمل وجه
· يجري العمل في برنامج التطوير مع اختبار الطراز التجريبي من السيارة حاليًا في القيادة لتحقيق مسافة إجمالية تصل إلى 1.8 مليون كم على الطرق الممهدة والوعرة على حد سواء خلال العام المقبل
· تم تصميم مركبة الدفع الرباعي Grenadier وتصنيعها بأعلى مستويات الكفاءة والمتانة والموثوقية للتعامل مع أشدّ البيئات وعورة وقسوة في العالم؛ لتُجسِّد بذلك رؤية رجل الأعمال المُغامِر ورئيس مجلس إدارة مجموعة INEOS، “سير جيم راتكليف”
· #GrenadierUnwrapped
لندن, 1 يوليو 2020 /PRNewswire/ — ستزيح شركة INEOS Automotive الستار اليوم عن التصميم الخارجي لسيارتها المقبلة Grenadier، ذات الطابع العملي الجاد من فئة سيارات الدفع الرباعي؛ وهي خطوة جديدة مرتقبة نحو بدء عملية الإنتاج.
وتجدُر الإشارة إلى أنه سيجري تصنيع سيارة INEOS Grenadier بالكامل على منصة جديدة كليًا لتتخذ تصميمًا عمليًا يلبي متطلبات مالكيها المنتظرين الذين يبحثون عن مركبة عملية تمتاز بالمتانة والكفاءة والراحة، بالإضافة إلى المرونة في الاستخدام والقدرة على الذهاب إلى أي مكان.
وفي هذا الصدد، صرح مدير التصميم، “توبي إيكيور” قائلاً: “فكرة السيارة بسيطة خالية من التعقيد. فنحن نهدف إلى تصميم سيارة حديثة عملية فائقة الأداء رباعية الدفع عملية في جوهرها.” وأضاف: “نتبنى لغة تصميم سهلة القراءة خالية من الغموض في رسم ملامح سيارة Grenadier، حيث تُبرِز دورها الأساسي في الحياة اليومية؛ وهو القيام بجميع الوظائف والمهام التي تحتاجها فقط، فهي سيارة ليست للاستعراض. ومع أنّ سيارة Grenadier تتميّز بالكفاءة الفائقة بسبب أساليب التصميم والتصنيع الحديثة، إلّا أنّنا حرصنا على ألّا يغلب ذلك على الطابع العملي لهذه المركبة؛ ما يجعلها صامدة متماسكة مع مرور الزمن. “
كما صرح الرئيس التنفيذي لشركة INEOS Automotive، “ديرك هيلمان” قائلاً: “يسعدنا أن نزيح الستار عن تصميم سيارة Grenadier في مرحلة مبكرة للغاية من عملية التصنيع. فمعظم شركات تصنيع السيارات تفرض سياجًا من السرية والكتمان على تصميماتها في هذه المرحلة، ولكننا نؤسس شركة وليدة ونبني علامة تجارية جديدة، ونود أن نشارك عملاءنا في كل خطوة نخطوها خلال هذه المسيرة الرائعة.
وتابع: “بالكشف عن تصميم السيارة الآن، نستطيع أن نركّز على الخطوة المهمة التالية في برنامج تطوير السيارة، وهي اختبار القدرات والمتانة. ولا يزال أمامنا برنامجٌ مليءٌ بالتحديات، فقد أطلقنا الطرازات التجريبية من هذه السيارة عبر المسارات المحدّدة لها في مختلف الظروف المحيطة لقطع مسافة إجمالية تبلغ نحو 1.8 مليون كم على مدار العام المقبل. فبدءًا من اليوم، لم يَعد لدينا شيءٌ نخفيه. ولا شك أنّها ميّزة إضافية فريدة أن يتمّ اختبار المركبة بشكلها النهائي “دون ستار”، فلا داعي لوضع غلاف خارجي للتمويه، أو قوالب من الفوم أو ألواح مستعارة لإخفاء ملامح التصميم.”
أوضح، رئيس مجلس إدارة مجموعة INEOS، “سير جيم راتكليف”: “بدأ مشروع مركبة Grenadier بإدراك خلو سوق السيارات من وجود سيارة عملية فائقة الأداء للطرق الوعرة، وعدم اهتمام الشركات المصنعة للسيارات بتوفير هذه الفئة من المركبات. ومن هنا توصلنا إلى النموذج الهندسي الفريد لسيارة دفع رباعي عالية القدرة والمتانة والاعتمادية، مصممة خصيصًا للتعامل مع أشد بيئات العمل وعورة في العالم. ولكن دون أن يأتي ذلك على حساب المظهر الخارجي الذي يليق بها كسيارة حديثة. وكما سيرى الجميع اليوم، لقد نجح “توبي” وفريقه نجاحًا مبهرًا في إبداع تصميم فريد يجمع بين اللمسات المميزة والطابع العملي.”