2018.. ورحيل إبراهيم نافع (الأبرز على السوشيال ميديا)

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 يناير 2018 - 7:29 صباحًا
2018.. ورحيل إبراهيم نافع (الأبرز على السوشيال ميديا)

تنوعت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين موضوعات مختلفة، وجاء من أبرزها تعليقات جمهور “السوشيال ميديا” في أول أيام العام الجديد وماذا ينتظرون منه، فيما دخل آخرون في جدل بعد رحيل رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، إبراهيم نافع.

ونشر الكاتب الساخر عمر طاهر عبر حسابه على “فيس بوك” ما اعتبره حصيلته بعد سنوات طويلة، وقال: “بعد سنوات طويلة فى المهنة اكتشتف أن أهم العلاقات التى صنعتها كانت مع البرنس صاحب المطعم الشهير؛ علاقة يوفر لى من خلالها طاجن العكاوى من خلف ظهور الزبائن الذين يسألون عنه ويقول لهم “خلص”، والأشخاص الذين أستطيع بنفوذى مهاتفتهم فى أى وقت بعشم مات منهم ثلاثة “خيرى شلبى، ومحمود عوض، وسيد حجاب”، ومحمد محى بيرد علي الرسائل فقط، لكننى فى غاية السعادة والحمد على نعمة أن تصبح الكتابة مهنتى، ومصدر رزقى #2018“.

كما هي العادة بعد رحيل المشاهير، دخل المعلقون على وفاة  نقيب الصحافيين ورءيس تحرير الاهرام الاسبق إبراهيم نافع في جدل بشأن تقييمه، وفي حين كتب الصحفي شحاتة عوض تدوينة مطولة جاء فيها: ” كان رجل المواءمات الصعبة فتمكن من نيل احترام وتقدير زملائه في المهنة بمن فيهم خصومه، ونجح في الوقت نفسه في مد جسور علاقة قوية ووثيقة مع الدولة ومؤسساتها (..) هذه المؤامات مكنته من توفير شبكة امان للنقابة وتحقيق إنجازات ومكتسبات للصحفيين لم تحقق إلا في عهده”.

وعلى الجانب الآخر، كتب رئيس تحرير الأهرام السابق، عبد العظيم حماد على صفحته علي” فيس بوك” : “قصاري القول فيه إنه كان التجسيد المثالي لعصر حسني مبارك إذ تجسدت مفاهيم وأساليب هذا العصر في شخص مسئول كبير واحد مع فارق واضح بينه وبين أغلب رجال مبارك يتمثل في رقي المظهر والسمت والسلوك أي عدم السوقية في استخدام السلطة والنفوذ والقدرة علي ضبط النفس وعدم الإمعان في التنكيل بخصومه، لكن المحصلة هي أن ماحدث لمصر في عهد مبارك حدث مثله بالحرف الواحد للأهرام في عهد نافع”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.