إفتتاح سيمبوزيوم القاهرة الدولي للفنون الإلكترونية والميديا .. الثلاثاء

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 أبريل 2016 - 12:02 مساءً
إفتتاح سيمبوزيوم القاهرة الدولي للفنون الإلكترونية والميديا .. الثلاثاء

القاهرة – من نهى جمال الدين

تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة تنطلق فعاليات “كايروترونيكا” – سيمبوزيوم القاهرة الدولي للفنون الإلكترونية والميديا – حيث يفتتحه ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء القادم الموافق 3 مايو2016 بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا.

يُشار أن هذا المُلتقى يُنظمه القطاع بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويهدف إلى جمع الفنانين والمهندسين والمصممين والأكاديميين من مصر والمنطقة العربية والعالم على مدى أسبوعين في الفترة من 3 إلى ١٧ مايو ٢٠١٦ للتواصل وتبادل الأفكار ونشر المعرفة، وقد تمت دعوة عدد من الأكاديميين والباحثين والفنانين في هذا المجال للمشاركة بالإضافة إلى إطلاق دعوة للمشاركة بأوراق بحثية وأعمال فنية من مصر والعالم والتي تم تقييمها من قبل لجنة متخصصة لاختيار المشاركين.

وذكر الفنان هيثم نوار – القوميسير العام – .. أن الملتقى يتضمن عدة أنشطة، منها معرض رقمي للفنانين المصريين ومعهم ضيوف شرف مدعوون من الخارج سوف يتم عرض أعمالهم، وكذا عقد ورش عمل لشباب الفنانين في مصر وطلبة الكليات الفنية، ومؤتمر فني وعلمي يضم فنانين ومهندسين وأكاديميين ومصممين من مصر والخارج، بالإضافة إلى عرض أفلام ورسوم متحركة تجريبية وعروض أدائية” .. مُشيراً .. أن موضوع المُلتقى لهذا العام هو “التواصل”.

من بعض المواضيع المطروحة بالملتقى: مواضيع حول الألعاب الإلكترونية، والحياة الاصطناعية والذكاء الاصطناعي والروبوتات وعلم الترميز، والشبكات الإلكترونية والعديد من الموضوعات الأخرى في ذاك المجال .. كما يستضيف المُلتقى مجموعة من الأكاديميين والفنانين الذين سيلقون عدداً من المحاضرات، ومُدراء لعددٍ من المهرجانات الدولية ذات الصلة.

جدير بالذكر أن من بين الجهات والمراكز الثقافية المُشاركة: جامعة بليموث ببريطانيا بكلية الفنون والميديا، المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة، المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة، مؤسسة اليابان بالقاهرة، السفارة الأمريكية بالقاهرة، المؤسسة السويسرية الثقافية، المعهد الثقافي الايطالي بالقاهرة، ومعهد جوته.

وتتضمن فعاليات المُلتقى : المعرض الفني (قصر الفنون من 3 إلى ٩ مايو – وبالجامعة الأمريكية، بميدان التحرير من ٥ إلى ١٥ مايو) .. المؤتمر والعروض الأدائية من ٥ إلى ٧ مايو ويستضيفها مسرح الفلكي (٢٤ ش الفلكي، وسط البلد) .. عروض الأفلام أيام ٨، ١٠، ١٥ مايو بسينما زاوية (٤ شارع عبدالحميد سعيد، من شارع طلعت حرب) بجانب ورش العمل التي ستنظم بقصر الفنون.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.