السبت. ديسمبر 7th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

وزير الثقافة يدعو أبناء المصريين بالخارج لزيارة كل المواقع الثقافية‎

1 min read

القاهرة – من مى حسنى

دعا الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، أبناء المصريين،  بالخارج الدارسين بالجامعات المصرية من الجيلين الثانى والثالث،  إلي زيارة كل المواقع والمؤسسات  الثقافية.

وقال للطلاب  “أرفعوا رأسكم فوق أنتم مصريون و حابب أن تتمصروا أكثر فى هذا البلد والانتماء بالبلد له مستويات عدة منها بالجينات والعيش فيها”، جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته  وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج،  مساء امس. 

وأضاف ، إن الإيجابية فى الحكومة الحالية وفى عقلية صانع القرار المصرى حاليا، هو إعادة وزارة الهجرة، لافتا الي  أن الوزيرة الحالية نبيلة مكرم أول من نبهتنا لهجرة الأطفال القصر ونبهتنا أن الجامعات المصرية فيها أبناء للمصريين بالخارج يدرسون به.
وتمني أن يتاح للطلاب الفرصة لزيارة المؤسسات المصرية العريقة والمجمع العلمى المصرى الذى يعود عمره لأكثر من 200 سنة، والجمعية الجغرافية المصرية التى ليس لها مثيل فى العالم وتضم مقتنيات نادرة.

وتابع وزير الثقافة للطلاب: “أتمنى أن تزوروا الأزهر الشريف والكنيسة والأقصر وأسوان والسويس والعريش ورفح والوادى الجديد”، مؤكدًا أن مصر جغرافيا وطبيعيًا بها أماكن ليس لها مثيل فى العالم ونرحب بزياراتكم جميعًا فى كل المؤسسات الثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *