أسرة الوشاحي تُهدي مكتبة الأسكندرية تمثال طه حسين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 9:35 مساءً
أسرة الوشاحي تُهدي مكتبة الأسكندرية تمثال طه حسين

القاهرة – من داليا جمال طاهر

أحد أهم أعمال الفنان المصري الكبير عبدالهادي الوشاحي (1936 – 2013) تمثال طه حسين انضم مؤخراً لمقتنيات مكتبة الاسكندرية بعدما أهدته أسرة الفنان متمثلة في ابنه سيف الوشاحي بمناسبة مرور 15 عاماً على إفتتاح المكتبة رسمياً في إضافة مهمة كونه من الأبرز ضمن مجموعة “الوشاحي” الفنية المتفردة والتي تُعد مدرسة خاصة في عالم النحت المصري العريق.

يُذكر أن التمثال سبق عرضه للمرة الأولى خلال معرض استعادي كبير لأعمال “عبدالهادي الوشاحي” في 2014 بقاعة أفق، وهو من مادة البوليستر وهو من الأعمال الصرحية الكبيرة، وكان قد سبق الاتفاق مع أسرة الفنان على صبه لمادة البرونز ووضعه داخل جامعة القاهرة ونال وقتها موافقات وزارية لكن لم يحدث أي تفعيل لهذا القرار حتى الآن، وأهدت أسرة الفنان التمثال الذي استغرق إعداده قرابة خمس سنوات للمكتبة باعتبارها منارة ثقافية وحضارية في مصر والعالم العربي.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان الراحل عبدالهادي الوشاحي (1936 – 2013) جسد عميد الأدب العربي جالساً في أناقة وشموخ وذراعان تمتدان على نحو يرمز لعطاء الفكر والقلم، ويتسلل الضوء من فجوات في رأس التمثال إلى منطقة العينين، فيشع منهما نوراً يظهر حرص الفنان على إبراز “البصيرة” رغم “كف البصر”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.