الأحد. يوليو 12th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

Feet ‘N’ Tricks الدولية، أكبر داعمي كرة القدم الحرة في إفريقيا، تزيح الستار عن بطولات إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020

1 min read

LAGOS, نيجيريا, 2020 مايو 27/ —
كشفت شركة Feet ‘N’ Tricks الدولية، أكبر مروج لكرة القدم الحرة في إفريقيا، النقاب عن النسخة الأولى من بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020، وهي البطولة الأولى من نوعها على مستوى القارة.
كشف فالنتين أوزيغبو، رئيس Feet ‘N’ Tricks الدولية، في أول مؤتمر صحفي افتراضي للشركة عبر موقع Zoom، أن البطولة ستُقام عبر الإنترنت وستحفل بالكثير من الجوائز والمفاجئات “لدعم ورعاية هذه الرياضة التي تشكل فنًا وأسلوب حياة يُولع به الكثير.”
تمثل بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020 النسخة الرابعة من الفعالية السنوية لكرة القدم الحرة.
أعرب رائد الأعمال النيجيري المحترم ورجل الخير والعطاء السيد أوزيغبو، خلال حديثه من لاغوس، عن شغفه والتزامه بدعم كرة القدم الحرة في إفريقيا قائلًا: “لن نتوقف حتى يغدو لاعب إفريقي بطل العالم في هذه اللعبة، ونستضيف بطولة العالم لكرة القدم الحرة في نيجيريا، ومن يعرف؟! ربما يستضيف بلدي الأم، أنامبرا، هذا الحدث.”
بينما يخوض العالم فترة عصيبة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، أوضح السيد أوزيغبو أن شغفه بتنمية هذا النمط الحر من كرة القدم هو ما دفعه لإيجاد طريقة يتغلب بها على الجائحة والاستمرار في دعم هذا الأسلوب الذي أصبح مولعًا به، ويضيف أوزيغبو أنه بينما توقفت نشاطات أغلب الرياضات الأخرى، إلا أن كرة القدم الحرة يمكن أن تستمر بأمان تام دون تلامس التزامًا بقواعد التباعد الاجتماعي.
حضر هذا المؤتمر الصحفي ما يزيد عن 150 مشارك، منهم كبار الناشرين والصحفيين ولاعبي كرة القدم الحرة المحترفين ومشجعي الرياضات على مستوى القارة.
من بين أبرز الشخصيات التي شهدت المؤتمر دانيال وودز، مؤسس مساعد للاتحاد الدولي لكرة القدم الحرة، وأماجو بينيك، المسؤول الرياضي الأول في نيجيريا، ولوكاس سكودا، مدير العمليات في الاتحاد الدولي لكرة القدم الحرة، وأوديك نزوي، رئيس Feet n Tricks، وديلي مومودو، مؤسس مجموعة Ovation الإعلامية.
ومن بين أهم لاعبي كرة القدم الحرة المحترفين، حضر المؤتمر تيتي كوني، البطل الإفريقي، وأيوب حواس من تونس، وآشلي مخيز من جنوب إفريقيا، وباتوفس من مدغشقر.
قدم دانيال وود، أثناء حديثه في المؤتمر، الشكر للسيد أوزيغبو لتغلبه على حالة اليأس والعجز السائدة في العالم وبث الأمل وإتاحة فرص جديدة عن طريق الوسائل الافتراضية.
أوضح وود أن الإغلاق التام أدى إلى خمود في الأنشطة الرياضية العالمية، كما أثنى على السيد أوزيغبو، لأن بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020 هي البطولة الوحيدة لكرة القدم الحرة التي سُتقام هذا العام بجانب بطولة العالم لكرة القدم الحرة المقامة حاليًا.
أعرب وود أيضًا عن حماسه لبطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020، حيث يراها فرصة لإبراز الجمال والمواهب الكامنة في إفريقيا.
قدم أماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم (NFF)، رسالة أكد فيها على تقديره ودعمه للسيد وود.
تمنى زعيم كرة القدم النيجيرية لشركة Feet ‘N’ Tricks وافر الحظ في بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020 متعهدًا بتقديم الدعم اللازم من اتحاد كرة القدم النيجيري.
بينما سلط السيد أوزيغبو الضوء على آلية المسابقات، مشيرًا أنها مصمَّمة لتتسم بالشمول، حيث ستضم متسابقين من الجنسين يفوزون بجوائز يومية؛ أما بالنسبة للاعبي كرة القدم الحرة فسوف يتنافسون على جائزة كبرى قدرها 1,000 دولار، ويبلغ إجمالي الجوائز النقدية المقدَّمة 6,300 دولار.
طالب فالنتين أوزيغبو، الرئيس والمدير التنفيذي السابق لشركة Transcorp Plc، الرعاة ومحبي الرياضات المشابهة بانتهاز هذه الفرصة لتشجيع ثقافة يلتف الناس حولها وتعزز الاتحاد والوحدة.
تبدأ بطولة إفريقيا الحرة لكرة القدم 2020 يوم الأربعاء 1 يوليو 2020 وتنتهي يوم الاثنين 20 يوليو 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *