الخميس. أغسطس 13th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

Feet ‘N’ Tricks International تمدد موعد بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020، وتعلن عن مواعيد جديدة للنهائيات

1 min read

LAGOS, نيجيريا, 2020 يونيو 22/ —

أعلنت Feet ‘N’ Tricks International، منظمو بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020، أنها ستُمد موعد بطولة كرة القدم الافتراضية الحالية.
كشف فلانتين أوزيجبو، رئيس Feet ‘N’ Tricks International، في بيان صحفي يوم الجمعة 17 يوليو 2020، أنه ستكون هناك بطولة نيجيرية للمنافسة كان من المقرر إغلاقها يوم الأحد 19 يوليو 2020.

صرّح السيد أوزيجبو قائلاً: “لقد تأثرنا بقوة المشاركة في منصتنا من جانب عشاق البطولات الحرة في جميع أنحاء القارة”.

“لقد تلقينا مشاركات للمشاركة في السباق من 21 دولة في أفريقيا، كما سجلنا زيادة في مشاركة الإناث. وأضاف قطب الأعمال المحترم أن هذه الإحصائيات تؤكد أن رياضتنا هي واحدة من أسرع أنواع كرة القدم نموًا في العالم.

وفقًا لممولي الرياضات، نظرًا لضخامة الاستجابة للمنافسة من جانب المشجعين وعشّاق البطولات الحرة، فإن الشركة تقرر مد موعد المنافسة “للسماح بمزيد من المشاركة القوية” وردود الفعل من لجنة الحكام الدوليين.

“لقد اتخذنا هذا القرار بالتنسيق مع شركائنا، الاتحاد العالمي لكرة القدم الحرة ونعتقد أن هذا يمكن أن يكون مفيدًا فقط لجميع الأطراف المعنية”.

أطلقت الشركة البطولة النيجيرية لكرة القدم الحرة لجميع النيجيريين الذين دخلوا المنافسة، وهي الألعاب السنوية الرابعة التي تنظمها Feet ‘N’ Tricks International.

وكشف السيد أوزيجبو قائلاً: “هذه البطولة ضمن البطولة التي ستشهد أفضل 8 متسابقين في نيجيريا، بفئتي الذكور والإناث، من أجل الفوز بالجائزة الكبرى في البطولة النيجيرية”.

“نحن نفعل ذلك لتعزيز التفوق بين المتسابقين في نيجيريا وتشجيعهم على النهوض بمباراتهم نحو الفوز بلقب بطولة العالم للبطولات الحرة في أقصر وقت ممكن.

“تبلغ الجائزة الكبرى للبطولة النيجيرية ببطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020 ما قيمته N150,000، وجائزة المركز الثاني قيمتها N100,000 بينما جائزة المركز الثالث تبلغ N50,000. بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع المتسابقين الثمانية الأوائل من نيجيريا الذين يشاركون في المسابقة، بإجمالي ستة عشر متسابقًا، سيحصلون على مكافأة نقدية قدرها N20,000 لكل منهم”، جاء ذلك على لسان رائد الأعمال النيجيري المحترم ورجل الخير والعطاء في بيانه.

تقام نهائيات بطولة نيجيريا لكرة القدم الحرة يوم السبت 25 يوليو 2020، بينما ستقام نهائيات بطولة أفريقيا لكرة القدم الحرة يوم الأحد 2 أغسطس 2020.

وجاء في البيان: “يضفي هذا الامتداد أيضًا المزيد من الإثارة للجماهير وعشاق البطولات الحرة، وسيسمح أيضًا بإنتاج وجودة بمعدل أكبر للمحتوى نظرًا لضخامة المشاركات”. “نعتقد أن هذا الأمر سيكون مفيدًا لجميع الأطراف المعنية”.

بدأت المسابقة في عام 2017 باسم بطولة نيجيريا الحرة لكرة القدم. في العام التالي، أصبح حدثًا رياضيًا قاريًا شارك فيه أكثر من 18 دولة في نهائيات لاغوس، نيجيريا.

MTN هي الراعي الرئيسي لبطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020. من بين الرعاة الآخرون للبطولة مؤسسة Valentine Chineto Ozigbo وEko Disco.

ستتولى عملية الاختيار لجنة من الحكام المتميزين، تم اختيارهم من 4 قارات، يتم تعيينهم من جانب الاتحاد العالمي لكرة القدم حرة (WFFA)، وهم الشركاء الرسميون للحدث.

السيد أوزيجبو هو الرئيس والمدير التنفيذي السابق لشركة Transcorp Plc، وقال إنه كان متحمسًا لبدء البطولة بسبب ولعه الشديد بلعبة كرة القدم وبتنمية هذا النمط الحر من كرة القدم.

Feet ‘N’ Tricks الدولية هي أكبر مروج لكرة القدم الحرة في أفريقيا وستفتح باب المشاركة في بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020 في 1 يوليو 2020، وستقفل الباب في 20 يوليو 2020.

الجهات الراعية للبث الرسمي للحدث هم PlusTV Africa وHipTV.