السبت. أغسطس 15th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مهرجان رقمي جديد لربط الآلاف من المتخصّصين في مجال البناء والتشييد على مستوى إفريقي

1 min read

في إطار فعالياته التي تنعقد يومَي 21 و22 يوليو/تموز، يهدف The Big 5 Digital Festival Africa في دورته الأولى إلى إعادة بناء الثقة لدى الأوساط المعنية بالبنية التحتية والبناء والتشييد في القارة السمراء وتحديد المسار إلى التعافي في مرحلة ما بعد أزمة فيروس كورونا المستجد

DUBAI, دولة الإمارات العربية المتحدة, 2020 يونيو 6/ —

تشكّل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على الصعيد العالمي والقيود المفروضة على السفر المحلي والدولي والتجمّعات تحديات غير مسبوقة للشركات العاملة في شتى المجالات، ولا يُستثنى من ذلك مجال البناء والتشييد. وتسهم التقنيات وخبرات منظمي الفعاليات حاليًا في سد فجوة الحضور الفعلي، مع توفير حلول قابلة للتطبيق للتغلب على الأقل على بعض المشاكل المُلحة اليوم.

وفي يومَي 21 و22 يوليو/تموز، سيُقام The Big 5 Digital Festival Africa؛ وهو منصة جديدة على الإنترنت مدعومة من The Big 5 التي تضم أكبر مجموعة من الفعاليات الإنشائية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. وسيربط المهرجان بين الآلاف من المتخصّصين في مجال البناء والتشييد على مدار يومين من التواصل واكتساب المعرفة وعقد الصفقات التجارية في إفريقيا.

ويهدف هذا الحدث الرقمي، الأول من نوعه الذي يدعم أوساط البنية التحتية والبناء والتشييد في شتى أنحاء القارة السمراء، إلى بناء المرونة، وتعزيز جهود التعافي في هذا المجال، والمساعدة على التخطيط مسبقًا لمرحلة ما بعد فيروس كورونا المستجد، والربط بين الشركات والمتخصّصين بطريقة آمنة ومريحة.

ومن المقرر أن يعرض نحو مائة من مزوّدي الحلول الإنشائية من شتى أنحاء العالم أحدث منتجاتهم في يومَي الحدث. ويتمثل الهدف من ذلك في عقد علاقات أعمال جديدة وتعزيز مرونة سلسلة التوريد في السوق الإفريقي، حيث من المتوقع أن يتزايد معدل الإنفاق على البنية التحتية في عام 2021 بنسبة 10.8% مقارنةً بالعام الجاري، وفقًا لمؤسسة أيه بي آي كيو.

وبخلاف العروض التوضيحية للمنتجات المبتكرة، سيقدّم The Big 5 Digital Festival Africa الرؤى الثاقبة والأفكار المُلهمة والتوجيهات الإرشادية من خلال أجندة تعليمية موسّعة. ومع التركيز على استمرارية الأعمال، وتطوير البنية التحتية والاستثمار فيها، والرقمنة، والحوكمة، والاستدامة، يوفّر برنامج الحدث معلومات وتحليلات دقيقة للأطراف الفاعلة في المجال التي تعمل حاليًا في السوق الإفريقي أو التي تهتم بالنفاذ إلى هذا السوق. وتضم قائمة المتحدثين الذين أكدوا مشاركتهم ممثلين وزاريين وقيادات فكرية من شتى أنحاء إفريقيا وعلى الصعيد الدولي.

وتعليقًا على هذا الحدث المرتقب، قال محمد كازي، نائب رئيس شركة دي إم جي إيفنتس، وهي الجهة المنظمة لفعالياتThe Big 5 Digital Festival Africa: “يسعدنا كثيرًا أن نستفيد من خبرتنا الطويلة التي تبلغ 40 عامًا كمنظمين للفعاليات المتخصّصة في القطاعات الإنشائية لتدشين منصة رقمية تخدم الأوساط المعنية بمجال البناء والتشييد على الصعيدين الإفريقي والدولي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة. ويهدف The Big 5 Digital Festival Africa إلى مساعدة الأطراف المعنية بالبنية التحتية والبناء والتشييد في إفريقيا على التواصل مرة أخرى من خلال أكثر من 15 ساعة من الفرص المتميزة للتواصل وتنسيق الجهود واكتساب الأفكار المُلهمة وتصوّر حلول جديدة لمستقبل هذا المجال”.

وفي هذا الإطار، صرح السيد/ عبد العزيز ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية: “تأسس ببنك قطر للتنمية في عام 1997 بصفته مؤسسة تنموية يتمثل هدفها الأساسي في تمكين رجال الأعمال القطريين من خلال مجموعة عريضة من الخدمات المالية والتجارية وحاضنات الأعمال والدعم الفني، وكذلك النفاذ إلى الأسواق المحلية والدولية، مع تسريع خطى نمو وتطوير وتنويع منظومة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم واقتصاد البلاد ككل. وأطلق بنك قطر للتنمية وكالة تنمية الصادرات “تصدير” في عام 2011 من أجل تطوير وتعزيز الصادرات غير الهيدروكربونية من دولة قطر إلى الأسواق الدولية وخدمة المصدّرين القطريين كافة. ونحن نشارك في The Big 5 Digital Festival Africa مع 20 شركة مصنّعة قطرية تستهدف السوق الإفريقي، حيث تتزايد الآراء التي تنظر إلى قارة إفريقيا على أنها الطليعة المقبلة للنمو والتنمية الاقتصادية”.

ومن جانبه، بنجامين جوساج – مدير مبيعات وتسويق B2B – كانون وسط وشمال إفريقيا ، وهي الراعي البلاتيني لهذا الحدث: “نحن متحمسون للانضمام إلى The Big 5 Digital Festival Africa بهدف التواصل بشكلٍ فعّال ومثمر مع الآلاف من المتخصّصين في المجال بإفريقيا، وتحفيز مخيلتهم، وتعزيز الكفاءات التشغيلية، وزيادة نجاح الأعمال بفضل التطبيقات الإبداعية من كانون”.

يحظى The Big 5 Digital Festival Africa بدعم الرعاة البلاتينيين تولكيت، وكانون، وديكوريال سيستم، وميتالكو، وبنك قطر للتنمية، والرعاة الذهبيين إيفرست، والخليج لصناعات الأكريليك، وثيرا وود، ووندرفلور، ومياكوم، والشمال للصناعات البلاستيكية، كما تجدر الإشارة إلى أنه يمكنكم زيارة هذا الحدث مجانًا.