الجمعة. مايو 7th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

أحداث ورؤى .. إستراتيجية إعادة البناء .. ومعاول الهدم !!

1 min read

بقلم سميحة المناسترلي – مصر

في الوقت الذي تقوم الدولة المصرية بقفزات متلاحقة لإعادة بناء مصر ، ولاسترجاع مكانتها الأصيلة على جميع الأصعدة، أو دعونا نعلنها بصراحة كما يشعر بها كل من يمتلك القدرة على فهم ما نسارع به الزمن لتحقيقه من انجازات، وبين ما نواجهه من تحديات، ومعارك وحروب شرسة من حولنا، تحاول إعاقة أي تنمية أو تطوير، لن اتكلم هنا عن معارك سياسية أو عسكرية، فهناك ما لا يقل خطورة عن الدور السياسي والعسكري، هناك القوى الداعمة لهما، وهي القوة الناعمة.
القوةالسياسية والعسكرية لهما رجال هم جديرون بإدارتهما، ولهما شديد الثقة والإحترام.
لكن عندما نتكلم عن القوة الناعمة، وهي القوى الحقيقية المنوط بها الحفاظ على جوهر المجتمع والدولة، وعلى هوية ورصيد، و ثقافة بعمق تاريخنا، هذا التاريخ الذي مازال يبهر شعوب العالم بعمق حضارتة ، وعظمة تركيبة الإنسان المصري القديم .
اليوم لا يخفى على أحد أن هناك “معاول تعمل على هدم تركيبة المواطن المصري” .. نعم أصبحنا نراها، بل نتنفسها رغما عنا، تقتحم حياتنا عنوة، على مدار الساعة، وبالأخص في شهر رمضان المبارك، منذ سنوات ونحن نتجرع أفكار مغلوطة، هدامة، غيرت من سلوكيات اجيال، نشرت العنف، الموبقات، تدريس كيفية تعاطي المخدرات، التحرش، التقليل من شأن المرأة المصرية، اظهارها بشكل لا يليق، وغير ذلك الكثير .. حتى في الوقت الذي اظهر فيه المواطن المصري لهفته على رؤية نماذج بطولة حقيقية مثل “الممر” و “الإختيار” ، والمواضيع المجتمعية والإنسانية الجادة .
عندما نطالب بوزارة اعلام أو ككيان حقيقي يحمي ويحافظ، ويدافع عن هويتنا،وثقافة المصري الأصيل لحماية قوتنا الناعمة ومحو الأمية الثقافية بربوع مصر، عندما نطالب بدور رقابي حقيقي يساهم في إعادة استرجاع تركيبة المواطن المصري بمواصفاته التى ميزته عن باقي شعوب العالم منذ آلاف السنين، في الاصول والجد والشهامة والانتاج، نكون على حق .. فهذا ماتحتاجه مصر، كفانا تسفيه في الشخصية المصرية على يد من لايمتلكون خبرات ولا رصيد من الفكر والثقافة، و لا تنوع إبداعي .
الانتماء ليس كلمة ولا شعار .. الانتماء يجب ان يترجم على أرض الواقع بإسهامات قوية تساند وتدفع وتحمي الوطن .. من السهل أن نكسب ونستثمر ونجد رعاة، بشرط أن نحافظ و نحمي وندافع عن الوطن .. بتأكيد الانتماء والقيمة الحقيقية داخل المواطن المصري .. فهو الثروة المستهدف إضعافها.. نحتاج صحوة إعلامية ثقافية توعوية منجزة بأثر رجعي .
هذا مطلب لشرائح مصرية كثيرة وعلى جميع المستويات ، نحلم بإسترجاع قوتنا الناعمة بكيانتها القوية التى تساهم في رفعة مصرنا .
تحيا مصر .. ورمضان كريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *