بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

“أوقفوا العنف ضد المرأة”

1 min read

تؤيد الشبكة العربية للأمن الإنساني مبادرة النساء الحائزات على جائزة نوبل، الخاصة بإيقاف الاغتصاب والعنف على أساس النوع الاجتماعي أثناء النزاعات والتي تسعى إلى نشر الوعي بأهميتها وضرورة مشاركة المنظمات الحكومية والأهلية والإعلامية جنبا إلى جنب في سبيل إنجاحها .

وأكد منسق الشبكة أن الوعي بهذه القضية الحقوقية الإنسانية يتصاعد بعد أن أظهرت الدراسات خطورة هذه المشكلة وانتشارها الأمر الذي أشار إليه الأمين العام للأمم المتحدة , بأن امرأة واحدة من بين كل ثلاث نساء في العالم ستتعرض الى الاغتصاب أو أنواع أخرى من العنف الناتج عن اختلاف النوع الاجتماعي (الجندر) خلال حياتهن .

هذا وتأمل الشبكة العربية للأمن الإنساني أن تشارك العديد من المنظمات العربية في هذا العمل من أجل منع هذه الجرائم , وتقديم الحماية, واتخاذ اجراءات قانونية خاصة, والعمل على زيادة الموارد لمساندة الضحايا وتحقيق العدالة والمساواة.

كما تدعو المؤسسات الدينية والتربوية والثقافية والقانونية والإعلامية إلى تعزيز جهودها المجتمعية لمكافحة كل أشكال العنف لاسيما التحرش الجنسي والاغتصاب.

هذا وقد ساندت “الشبكة العربية للأمن الإنساني” خلال الأعوام الماضية عددا من الحملات رفعت شعار “أوقفوا العنف ضد المرأة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.