الأحد. يونيو 13th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

إتحاد كُتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط يحتفل بانتصار أكتوبر المجيد‏

1 min read

نظم اتحاد كُتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط برئاسة الشاعرة “فاطمة الزهراء فلا” وحضور ضيوف الشرف: الشاعر والإعلامي “شريف الفار” والعميد دفاع جوي “محمد شوقي المرصفي” أمسية شعرية قام بتقديمها الشاعر “فتحي البريشي” تأكيداً لدور الأدباء والمبدعين في الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد والتعبير عن وجدان الشعب في المرحلة الراهنة.

وقد أقيمت الأمسية بقاعة الاحتفالات بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة، وحضرها كوكبة من الشعراء والأدباء والكتاب وأبطال حرب أكتوبر وجمهور من الحضور، وسطعت في سماء الأمسية العديد من القصائد والأعمال الأدبية الوطنية إحتفالاً بالمناسبة.

وقام العميد “المرصفي” بإلقاء الضوء على بطولات الجيش المصري أثناء حرب الاستنزاف التى بدأت بعد شهر واحد فقط من حرب 67 واستمرت لمدة ثلاث سنوات مما أفقد العدو توازنه وكبده خسائر فادحة، والدور البطولي للجيش والشعب في تحقيق انتصار أكتوبر الذي قلب كافة الموازين العسكرية المتعارف عليها على مستوى العالم.

وقد تخللت الأمسية فقرتين لبراعم الشعر وأجاب العميد “المرصفي” على بعض استفساراتهم حول دور الجيش في حماية سيادة الوطن وأمنه، في تواصل رائع بين الآجيال لترسيخ الحس الوطني في الأجيال القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *