بقلم د. مها العطار – مصر

هى مقولة صينية يتبادلها الصينيون عند إكتمال القمر .. ويذكرون بعضهم بوجوب قص الشعر .. وقد تحدثت معى صديقتى قائلة ” شعري نموه مثل السلحفاه وانا أشك انه ما يطول ولكن يقصر !! ويدخل جوة الرأس ” .. تذكرت فيلم #عبدالسلام_النابلسى عندما قال ” أنا شعرى بيطول لجوة ” وكانت الإجابة من خلال علم الطاقة ؟!!
قص الشعر يهتمّ الناس سواء ذكوراً وإناثاً ، ويسعون للحصول عليه ليكون كثيفاً وجذاباً ومتألقاً ، فهو واجهة الجمال الأساسية في جسم الإنسان ، فالشعر الجميل يبعث على الشعور بالراحة والرضا وزيادة الثقة بالنفس. وتتنافس الشركات العالمية وتصرف مبالغ طائلة لتصنيع أفضل وأجود أنواع #المستحضرات والمنتجات الخاصة #للعناية_بالشعر وتألّقه ومعالجة مشاكله ، ويُعتبر قص الشعر من الوسائل المهمة للتخلّص من الأطراف المرهقة والمتقصفة ، وهناك بعض الفتيات يفضّلن الاحتفاظ بالشعر الطويل على الرغم من تلفه ، وهذا سلوك خاطئ .. لأنّ الشعر المتضرر يُضعف نمو الشعر مما يجعله ذا مظهر غير لائق.
حيث أفضل الأوقات لقص الشعر بعد الثلاث أيام البيض .. أى بعد يوم 155 من الشهر الهجري ؛ لأنّ الهرمونات في جسم الإنسان وخاصة الأنثى تتعرض للتغيير في هذا اليوم ، فمن المفضل قص الشعر خلال الثلاث الأيام التالية لمنتصف الشهر العربى .
وفى الصين نجد #محال_الحلاقة والكوافير أكثر إزدحامآ هذه الفترة وليس هناك فارق بين شعر النساء والرجال .. والمحال مشتركة تجلس المرآة بجوار الرجل .
ينصح خبراء الشعر بقصّ الشعر المتضرر بمعدّل ثلاث إلى أربع مرات في السنة الواحدة ، في حال مواجهة صعوبة وبذل جهد كبير في تسريح الشعر وتصفيفه .
يمنح القص شعراً يتلاءم مع شكل الوجه ، فهناك الوجه الدائري والبيضاوي والمربّع والطويل والمثلث ، وكل وجه له قصة شعر يجب اتباعها مع الحرص على قصّةٍ معيّنة ، ويجب الحرص على قص الشعر وهو جاف تماماً للحصول على الطول المناسب له ، لأن الشعر المبلل يوحي بطول أكثر، مما يؤدّي عند قصه إلى الزيادة في خسارة سنتيميترات من الشعر بمعدّلات أكبر، كما أن قص الشعر المبلل يُفقد الشعر حيويته ويزيد من تعرّضه #لمشاكل_التلف .
كذلك يفضل عند صبغ الشعر أن يكون اللون مناسب لعنصر دعم الشخص ، مثل دعم عنصر النار من اللون الأحمر والروز والبنفسجى والفوشيا ، وعنصر الأرض من اللون الأصفروالذهبى والبيج، وعنصر المعدن من اللون الرمادى والأبيض ، وعنصر الخشب من اللون الأخضر والبنى ، وعنصر الماء من اللون الأسود والأزرق .
وفى الإسلام هناك #دعاء_قص_الشعر .. ” اللهم أعطني بكل شعرة نوراً يوم القيامة ” .. إذا فرغت من قص شعرك تقول اللهم زيني بالتقوى وجنبني الردى ” .. وفائدة قص الشعر وإيضآ#تقليم_الأظافر حيث تولد طاقة خير للإنسان لتجعلة متوازن مع الكون والطبيعة ويعطى للإنسان طاقات مثل .. قضاء الحاجة ، يطيل الشعر ، السعادة والسرور ، يصير الشخص وجيهاً بين الخلق وعزيزاً ، يورث القدرة وقيل يورث الغني ويخلص من الإفلاس .
ويجب أن تكون طريقة التخلص من بقايا الإنسان مثل الشعر ، والأظافر ، والجلد بطريقة متوازنة مع الطبيعة ، ولا يجب التخلص منها فى القمامة ، حتى لا نفقد بعض من طاقة الجسم ، ولكن يجب أن نضعها فى الأرض ، مثل زراعة النبات .. وهى رمز للخصوبة والنماء فى علم الطاقة .. الذى يتفق مع كل الأديان والعقائد القديمة .
#إحتفل_برأسك #قص_الشعر #طاقة_بيتك #دكتورة #مها_العطار خبيرة #طاقة_المكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *