بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

إعلان جوائز مسابقة جذور النقد الأربعاء القادم

1 min read

يُقام في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء القادم حفل إعلان نتيجة الدورة الأولى من مسابقة (جذور النقد) وتوزيع الجوائز على الفائزين وذلك بمقر جمعية محبي الفنون الجميلة (3 شارع أحمد باشا – جاردن سيتي – القاهرة)، بحضور الفنان أ.د. أحمد نوار رئيس، والفنان د. رضا عبد الرحمن الأمين العام، والسادة أعضاء لجنة التحكيم وهم : (الفنان والناقد الفني محمد كمال قوميسير الدورة ورئيس اللجنة، الفنانة والناقدة أ.د. أمل نصر، الفنان والناقد د. ياسر منجي، الفنانة والناقدة د. هبة الهواري، والفنان والناقد د . خالد بغدادي).
وعن هذا الحدث الهام قال الناقد محمد كمال: ” كانت الحركات الإبداعية عبر التاريخ ومازالت بناءاً كلياً لايتجزأ، حيث أراها دائماً كمثل طائر بجناحين، أحدهما للفن، والآخر للنقد، وهما متلازمان ولايصح الطيران إلا بكليهما .. وكما أن لكل حركة فنية جذورها التراثية التي تتغذى عبرها من تربة غنية بالمخصبات التاريخية والجغرافية والعقائدية، فإننا نجزم أن الحركة النقدية الموازية لها تتمتع بجذور تقتات من خلالها على نفس الغذاء، لذا فإن النص النقدي القادر على الخلود هو الذى يحمل ملمحى الفنان والناقد معاً، كترسين في ماكينة للخلق تدور في توافق وإنسجام كبيرين ..
مضيفاً .. ” أن مسابقة ( جذور النقد ) إعتمدت على منهج الورش المتتابعة القائمة على التفاعل المعرفي المباشر بين خبرات كبيرة في فنون النقد وطاقات واعدة على نفس الدرب، عبر جلسات من العصف الذهنى والوجداني والروحي بين الجذوع والبراعم .. بين الجذور والأوراق .. ونحن إذ نقدم المسابقة بهذا الشكل الجديد على الحركة النقدية فى مصر، إنما لإيماننا أن النقد كسائر الصنوف الإبداعية التي لا تعطي أسرارها إلا بالإحتكاك الثقافي والمهني المباشر، وهو ما نأمل أن يكون منهجاً يحتذى، من أجل مستقبل مشرق للحركة النقدية المصرية، تكون فيه قادرة على إنجاب كوادرها المتمسكة بجذور النقد”.
هذا وقد خصصت الجمعية ثلاث جوائز مُهداه من الفنان الكبير ا.د. أحمد نوار، قيمة الجائزة الأولى 3000جنيه، والثانية 2000 جنيه، والثالثة 1000 جنيه، علاوة على جائزة رابعة بقيمة 500 جنيه مقدمه من الفنان د. رضا عبدالرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.