بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

“إعمار لإدارة مراكز التسوّق” تبرم اتفاقية شراء حصص نهائية مع شركة “نون” لبيع 100% من حصّتها في “نمشي هولدينج ليميتد”

1 min read

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 25 أغسطس، 2022: شركة إعمار لإدارة مراكز التسوّق ذ.م.م. (“إعمار لمراكز التسوّق”)، الشركة التابعة المملوكة بالكامل لشركة إعمار العقارية ش. م. ع. (“إعمار”)، وشركة نون إيه دي هولدينجز ليمتد (“نون”)، أعلنتا اليوم عن توقيع العقود النهائية اللازمة لقيام شركة إعمار لمراكز التسوّق ببيع كامل حصصها في شركة نمشي هولدينج ليميتد (“نمشي”) لصالح شركة نون لقاء مقابل نقدي إجمالي قدره 1.23 مليار درهم إماراتي (335.2 مليون دولار أمريكي). ويمثّل المقابل المحدّد زيادة قدرها 127 مليون درهم إماراتي على إجمالي استثمارات إعمار لإدارة مراكز التسوّق في نمشي بما في ذلك مقابل الشراء والاستثمار اللاحق.

وتتماشى الصفقة مع استراتيجية إعمار للتخلّي عن الأصول التي لا تعتبر جوهرية بالنسبة لأعمالها الأساسية من أجل ضمان القيمة المستدامة لمساهميها. وستستثمر إعمار عائدات الصفقة في أعمالها الأساسية في مجال التطوير العقاري بما يتماشى مع استراتيجية إعمار لإعادة توزيع رأس المال ضمن المجموعة مع التركيز على الاستثمار في الأعمال التجارية ذات القيمة الاستراتيجية الأساسية.

ومن المتوقّع إغلاق الصفقة في غضون الأشهر الستّة المقبلة، بشرط استيفاء شروط مختلفة، ومن ضمنها الموافقات النظامية النهائية والحصول على الموافقة من مساهمي إعمار، من بين أمور أخرى.

وفي تعليق له، قال متحدّث باسم إعمار العقارية، الشركة الأم لشركة إعمار لإدارة مراكز التسوّق: “نحن فخورون بأننا كنا جزءاً من عملية إطلاق منصّة نمشي، ونحن على أتمّ الثقة من أنها ستواصل التقدّم إلى مستويات أعلى وتحقّق نجاحاً مبهراً في ظلّ ملكية نون. وسيتمّ توظيف رأس المال الناتج عن تصفية نمشي، التي تعدّ من الأصول غير الأساسية بالنسبة لشركة إعمار، في المجالات الرئيسية التي تركّز عليها إعمار للحفاظ على حقوق المساهمين. وإلى جانب ذلك، فإن بيع نمشي مقابل سعر يزيد على سعر الشراء يمنح قيمة إضافية لمساهمي شركة إعمار.”

بدوره قال متحدّث باسم شركة نون: “نحن على ثقة من النجاح الذي تحقّقه شركة نمشي والمطامح التي تسعى لبلوغها. لقد تطوّرت العلامة التجارية من شركة ناشئة إلى شركة مفضّلة بالنسبة للكثيرين، حيث أنها ترسّخ حضورها وتنافسيّتها في مجال التجارة الإلكترونية على المستوى المحلّي مع أبرز الشركات العالمية في مجال الموضة والأزياء. لقد حافظت الشركة على ريادتها بالتأكيد، وهو أمر مماثل بالنسبة لشركة نون، ونحن سعداء أن نكون قادرين على المساهمة في مواصلة رحلة تطوّر الشركة ونقل نجاحها إلى أعلى المستويات.”

وكانت كلّ من شركة “الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة” وشركة “لينكليترز ال ال بي”(Linklaters LLP) ، قد قدّمتا الاستشارة المالية والقانونية لشركة إعمار لإدارة مراكز التسوّق بشأن الصفقة. فيما قامت كلّ من شركة “كريدي سويس” (Credit Suisse)، وشركة “كلايد اند كو ال ال بي” (Clyde & Co LLP)، بتقديم الاستشارة المالية والقانونية لشركة نون بخصوص الصفقة ذاتها.