بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

إغلاق سهم جوجل على أقصى ارتفاع له على الإطلاق

1 min read

تعتبر شركة جوجل واحدة من الشركات التقنية المحبوبة لكثير من المستخدمين وخصوصًا بعد تبنيها نظام الأندرويد والخدمات الكثيرة التي تقدمها الشركة بشكل شبه مجاني (مفتوح المصدر) وبهذا الحب تستمر جوجل في التقدم للأمام، أو على الأقل سهمها بالبورصة.

فبعد أن تجاوز السهم حاجز 700 دولار في أواخر سبتمبر من العام الماضي، استمر سهم جوجل في الارتفاع ليغلق اليوم على قيمة 861.55 دولار للسهم الواحد، ويعتقد بعض المحللين أن وصول سهم جوجل إلى 1,000 دولار ليس مستحيلاً. ففي فبراير الماضي عندما تجاوزت قيمة السهم 800 دولار توقع اثنين من المحللين أن سهم جوجل لديه 12 شهر للوصول لقيمة 1,000 دولار.

بالطبع هذه كلها توقعات وليست حقائق ثابتة، فقد توقع محللون في السابق أن سهم أبل سيتجاوز 1,000 دولار وقت ما كسر السهم حاجز 700 دولار، وهو ما لم يحدث وانخفض السهم حاليًا لما دون 500 دولار. ولكن مع جوجل يرى المحللون أن الوضع مختلف، فسهم الشركة اقترب من الوصول إلى 900 دولار بفضل تزايد عدد مستخدمي الهواتف الذكية والإنترنت بشكل عام، وهو ما يعني تزايد عدد المشاهدات على إعلانات جوجل والمزيد من الأرباح بالنهاية.

كما أن كشف جوجل عن نظارتها يلعب دور كبير في ارتفاع أسهمها وخصوصًا أنها سترتفع بشكل أكبر عندما تعلن عنها جوجل رسميًا. وبهذا الارتفاع الأخير تصبح جوجل ثاني أكبر شركة تقنية في البورصة بقيمة 285.8 مليار دولار بعد أبل الأولى (433.1 مليار) ومايكروسوفت في المركز الثالث (281.9 مليار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.