الثلاثاء. أبريل 20th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

إفتتاح الدورة الثامنة لصالون النيل للتصوير الضوئي الأحد المقبل

1 min read

تحت رعاية ا.د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، يفتتح ا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الثامنة من صالون النيل للتصوير الضوئي بمشاركة 140 فنان وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد المقبل الموافق 3 فبراير2013 وتستضيفه قاعات العرض بقصر الفنون.

ويسعى قطاع الفنون التشكيلية بإنطلاق هذه الدورة المنتظرة إلى إتاحة الفرصة أمام المصورين المصريين لعرض تجاربهم الإبداعية الجادة من خلال هذا المحفل الفني الكبير وتوفير فرص أوفر لمشاهدتها وتسليط الضوء عليها ورعايتها وتشجيعها، خاصة بعد أن بات المصور المصري والفوتوغرافيا المصرية لها مكانتها العالمية وتواجدها الفاعل في كافة الأنشطة الدولية المعنية بهذا الفن.

هذا ويتم خلال هذه الدورة تكريم أثنين من أساتذة ورواد الفن الفوتوغرافي في مصر ممن لهم بصمات وإنجازات مؤثرة ومعروفة وهما : الفنان الفريق/ إبراهيم العرابي، والفنان الدكتور/ عادل جزارين.

ويُنتظر لهذه الدورة أن تظهر بالمستوى المُشرف من حيث التنظيم والمشاركة لما حظيت به من إهتمام كبير من قبل المسئولين والقائمين عليها، وإعلاء مبدأ الشفافية في كافة مراحلها التنظيمية من أعضاء اللجنة المنظمة والتي تألفت من : ا.د. سمير سعد الدين رئيساً، وعضوية السادة : م.د. عادل جزارين، ا.د. مصطفى حسين كمال، م. أحمد أبوحشيش، م. رضا الدنف، م. كمال منير، كمال عبدالرحمن جانو، أحمد أحمد المغربي، ميرفت عزمي، أيمن لطفي، أيمن عمارة، والفنان التشكيلي محمد عبله، والفنان محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، وعضو من الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ومحمد حسني توفيق أميناً للجنة.

ويتوقع أن تأتي هذه الدورة المنتظرة تتويجاً لدورات الصالون السابقة، وفلسفتها أن الصورة هي روح الواقع والضوء هو اللغة الرئيسية للصورة الفوتوغرافية التي تضيف إلى ما نحياه بُعداً إدراكياً يفسر تلك الأحاسيس الفنية الجميلة التي ترفع من قدر الإنسان، وذلك من خلال محورين هما اللقطة المباشرة واللقطة التجريبية.
وتُعد دورات صالون النيل للتصوير الضوئي محطات هامة تم من خلالها إكتشاف العديد من المواهب الشابة، وتقديم إبداعات وجماليات جديدة، ومجالاً لتبادل الخبرات خاصة في عالم حدثت فيه طفرات هائلة في مجال التصوير الرقمي وبرامج الديجيتال والتي من الممكن أن تكون إضافة وإثراء للخبرات البصرية للفنانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *