بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

إقبال المتسوقون في مصر على المنتجات ذات الفائدة الغذائية وذات الرفاهية الميسرة

1 min read

تم الإعلان عن نتائج توجهات وسلوكيات التسوق في مصر وقائمة “BASES” لأفضل الابتكارات المبدعة في عام 2021

كتبت: داليا جمال طاهر

أعلنت “BASES”، التابعة لـ «نيلسن آي كيو» NielsenIQ، عن الفائزين بالقائمة الأكثر انتظارًا “BASES” لأفضل الابتكارات المبدعة في عام 2021 “BASES Top Breakthrough Innovation”. حيث تسلط الجوائز الضوء على ابتكارات المنتجات الاستهلاكية الأكثر نجاحًا واقبالاً في مصر.

“BASES” من «نيلسن آي كيو»، هو قسم رائد في دعم الشركات لبناء العلامات التجارية من خلال تطوير الابتكار والتجديد والاستراتيجية والانتقال إلى السوق، وهي شريك موثوق به عالميًا وعبر مجال الصناعات. تساعد “BASES” في تحقيق أقصى قدر من نجاح العلامة التجارية من البداية إلى النهاية من خلال التحليلات التنبؤية المتقدمة والعلوم السلوكية وقواعد البيانات الخاصة ومشورة الخبراء ومنصات التكنولوجيا الرقمية المرنة.

وصل إلى قائمة “BASES” لأفضل الابتكارات المبدعة 15 منتجًا الأكثر اقبالاً بين السلع الاستهلاكية سريعة التداول من أكثر من 50 فئة استهلاكيه في مصر. أثبت الفائزون أنهم أظهروا أساليب جديدة وفعالة في إنشاء روابط فعالة مع المستهلكين، وتم اختيارهم بناءً على إطار عمل “BASES Activation Profiles” المصدق عليها مع معايير تقييم أداء السوق بناءً على المبيعات، والقدرة على تحقيق الربح الإضافي للعلامة التجارية، والتميز في الفئة، والقدرة على الاستمرارية في السوق. حققت ابتكارات هذا العام إجمالي مبيعات بلغت 53 مليون دولار أمريكي في السنة الأولى من إطلاقها، واستمرت في النمو في السنوات التالية، حيث أظهر غالبية الفائزين متوسط ​​زيادة قدرها 1.8 ضعفًا في المبيعات في العام الثاني.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت يمنى عربد، مديرة “BASES” «نيلسن آي كيو» في مصر وشمال إفريقيا والمشرق العربي: “يسعدنا أن نعلن عن الفائزين بجوائز “BASES” لأفضل الابتكارات المبدعة في مصر في نسختها العاشرة على مستوى العالم، وللاحتفال بالفائزين لتفوقهم في تلبية احتياجات العملاء المتغيرة بمنتجات ملائمة وقيّمة. تسلط هذه الابتكارات المتميزة الضوء على الموضوعات المتداولة التي تهم المستهلك المصري، مثل الصحة والتغذية، والمكونات ذات الجودة العالية، والرفاهية الميسرة. تمثل المنتجات التي توفر تلك الفوائد التي يقدرها المستهلك فرص للعلامات التجارية لتُعلي قيمتها وتستقطب العملاء، لا سيما تلك التي تطبق استراتيجيات التنشيط الذكية التي تدعم نمو العلامة التجارية”.

ما هو مستقبل ابتكارات السلع الاستهلاكية سريعة التداول في مصر

كما هو متوقع، أثرت الجائحة العالمية على سلوك المستهلك في مصر، حيث 60% ممن شملهم الاستطلاع أكدوا أنهم لا يزالون يعيرون اهتمامهم الشديد بنظافتهم الشخصية والمنزلية. في فئة العناية الشخصية على وجه التحديد، يعد نوع العبوة وسهولة الاستخدام العنصر الأكثر جذبًا للانتباه. كما تُظهر النتائج التي توصلت إليها احصائية “BASES” اتجاه جديد نحو تفضيل المستهلك للمنتجات التي تحقق عنصر “الرفاهية الميسرة”

في فئة الأطعمة والمشروبات، تعد الصحة والعافية موضوعًا رئيسيًا يسعى إليه المستهلكون، وهو الامر الذي استطاع بعض الفائزين الاستفادة منه خلال تقديم منتجات ذات فوائد غذائية عالية. كما تُظهر النتائج أن جودة المكونات والثقة في العلامة التجارية تعد من أهم العوامل التي تؤثر على قرارات الشراء، في حين أن المكونات العضوية والنظيفة هي العامل الرئيسي للتميز في هذه الفئة ومن المرجح أن تعزز تبديل العلامة التجارية. بالإضافة إلى ذلك، تبين أن 56% من المصريين يستخدمون معززات المناعة والأعشاب في استهلاكهم اليومي، وحوالي 60% منهم على استعداد لدفع المزيد مقابل منتج لا يحتوي على السكر المضاف.

مع أن غالبية المتسوقين المصريين لا يزالون يفضلون شراء البقالة من المتاجر عن التسوق عبر بالإنترنت، إلا أن هناك توجه متزايد لاستخدام منافذ البيع عبر الإنترنت، بما في ذلك حسابات الواتساب التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *