بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

إنطلاق مهرجان قافلة الفنون فى دورته الخامسة (بالصور)

1 min read

انطلق مهرجان CARAVAN للفنون فى دورته الخامسة فى الفترة من 9الى 16 مايو تحت شعار “في سلام ومحبة … الطريق إلى الأمام”.. ويركز المهرجان على ازمة الفتنة الطائفية التى شهدتها مصر مؤخرا.

ويركز المهرجان كالعادة على كل من الفنون التشكيلية والأدب والسينما والموسيقى..بهدف تسليط الضوء على أهمية الانسجام الديني والثقافي والوحدة لمستقبل مصر بشتى انواع الفنون.

وقد وجهت الدعوة لأكثر من 40 فنان مصرى وأجنبى للمشاركة فى المعرض والذى يحمل تيمة وموضوع فريد من نوعه حيث اختار كل فنان من الفنانين المشاركين تمثالين لحمارين واحد بالحجم الطبيعى واخر ربع الحجم الطبيعى حتى يقومو بتحويله لعمل فني كل واحد برؤيته الخاصة.

التيمة الفنية للمعرض هذا العام هو الحمار الذي يرمز للسلام في كل من الإسلام والمسيحية.

وقد أسس مهرجان كارفان الفنون منذ خمس سنوات بهدف بناء الجسور بين الشرق والغرب،خاصة فى التوجه الدينى بين المسلمين والمسيحيين، من خلال الفن التشكيلى، فضلا عن الأدب والسينما والموسيقى. مما يجعل هذا المهرجان الشامل فريد من نوعه كونه مهرجان فنى يسعى إلى استخدام الفنون كجسرا للتبادل بين الثقافات وبين الأديان، ونحو تعزيز التفاهم والاحترام، وتعميق الصداقة، والثقافات والعقائد بين الشرق والغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.