بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

اجتماع وزير الثقافة بأعضاء لجنة الدفاع عن الهوية بالأعلي للثقافة

1 min read

اجتمع د . محمد صابر عرب وزير الثقافة مع أعضاء لجنة الدفاع عن هوية مصر الثقافية وآفاق المستقبل بالمجلس الأعلي للثقافة لمناقشة صياغة برنامج ثقافي يشمل فعاليات مختلفة ومتنوعة للعرض في قصور ومراكز الثقافة علي مستوي الجمهورية ، ومشاركة نخبة من كبار الباحثين والكتاب حول مكونات الهوية المصرية، إعادة نشر الكتب التي ساهمت في الوعي الثقافي، وإعداد خطة نشر عن الهوية المصرية من خلال قطاعات الوزارة وبحث سبل التواصل مع الجامعات الثقافية والإستفادة من مشاركتها.
وقد تم الإتفاق علي عمل دراسة لإطلاق قناة فضائية للثقافة المصرية ، وموقع الكتروني علي الشبكة العنكبوتية باسم “الثقافة المصرية” وعمل قناة you-tube  تقوم ببث كافة الأنشطة الثقافية التي تنتجها وزارة الثقافة من عروض مسرحية وندوات وعروض أوبرا ونشر كتب وعروض شعبية وموسيقية وتشكيلية وغيرها من الأنشطة بالتعاون مع هيئات وزارة الثقافة ، وطباعة الكتب التي تتناول قضايا الهوية المصرية في كافة مراحلها وأشكالها بما فيها مبدأ المواطنة وحقوق المرأه وتاريخها وحقوق الطفل وذلك علي مدي آلاف السنين بدء من العصر الفرعوني مرورا بالعصر القبطي والاسلامي ثم الي العصر الحديث ، بالإضافة الي عمل مهرجان شعري للشباب بمناسبة أعياد الربيع في كل أقاليم مصر الثقافية واقامة الندوات الثقافية يشارك فيها كبار المثقفين والمؤرخين والعلماء حول طبيعة الهوية المصرية وتجلياتها المختلفة بالتعاون مع المجلس الأعلي للثقافة وقصور الثقافة ، الي جانب عمل نسخة شعبية من كتب المركز القومي للترجمة باسعار زهيدة حتي تكون في متناول المواطن البسيط.
حضر الاجتماع د. سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة، الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، د . حسن طلب ، الكاتب فؤاد قنديل ،الكاتب يوسف القعيد، د. أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، د . خالد عبد الجليل، د  أماني فؤاد، الكاتبة سلوي بكر، د . طارق النعمان رئيس الادارة المركزية للشعب واللجان، م . أحمد بهاء الدين شعبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.