بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

اصابة ضابطين و3 من مجندي قوات الحرس الجمهوري نتيجة قذفهم “بكسر السراميك” في”الإتحادية”

1 min read

اصيب ضابطان وثلاثة مجندين من قوات الحرس الجمهوري داخل القصر الجمهوري باصابات مختلفة نتيجة تعرضهم لقذف الحجارة من بعض المتظاهرين من خارج القصر.

وكانت الاشتباكات قد تجددت في محيط القصر بين المتظاهرين وقوات الأمن بعد حالة من الهدوء الحذر سادت لوقت قليل، عقب اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن جراء محاولة بعض المتظاهرين تسلق تسلق بوابات القصر وإلقاء الشماريخ والألعاب النارية داخل ساحته الداخلية.

وقال قائد الحرس الجمهوري في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الاصابات أحدثت جروحا قطعية فى الوجه تم التعامل معها جراحيا، بسبب الحجارة التى قذفها المتظاهرون من “كسر السيراميك”، بالاضافة الى إلقاء زجاجات المولوتوف داخل القصر الجمهوري.

واستنكر قائد الحرس الجمهوري قيام بعض المتظاهرين بهذه الأفعال، مشددا على ان قرار عدم تواجد قوات الحرس فى المحيط الخارجي للقصر جاء تجنبا لحدوث مواجهات مباشرة مع المتظاهرين.

وطالب المتظاهرين إعلان رفضهم للقائمين بمثل هذه الأفعال المرفوضة والتى لاتعبر عن جموع المتظاهرين.

وجدد التأكيد على التزام قوات الحرس بأقصى درجات ضبط النفس، وقال إن هذا القصر الرئاسى وكافة المنشآت هى ملك للشعب وليس لافراد.

وتأتي مظاهرات اليوم في إطار فعاليات “جمعة الكرامة” التي دعت لها عدة أحزاب وقوى سياسية معارضة للرئيس محمد مرسي للمطالبة بإقالة حكومة الدكتور هشام قندي لوتشكيل حكومة إنقاذ وطني، وإسقاط الدستور الذي تم إقراره في استفتاء شعبي في شهرديسمبر الماضي، وتقنين وضع جماعة الإخوان المسلمين.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.