بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

اعتقال شخص على خلفية الرسالة البريدية المسمومة الموجهة الى اوباما

1 min read

أ ف ب: أعلنت وزارة العدل الاميركية الاربعاء اعتقال رجل يشتبه في انه ارسل الى الرئيس باراك اوباما ومسؤولين آخرين رسائل بريدية تحتوي على مادة سامة.

وقالت الوزارة في بيان “اليوم، قرابة الساعة 17,15 (22,15 تغ) اعتقل عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي بول كيفن كورتيس، شخص مشتبه في انه ارسل ثلاث رسائل بريدية تحتوي على مادة حبيبية ثبت مخبريا انها مادة الريسين” السامة.وكانت السلطات اعلنت في وقت سابق الاربعاء انها ضبطت رسالة بريدية تحتوي على على مادة الريسين وموجهة الى باراك اوباما، وذلك غداة ضبطها رسالة مماثلة مرسلة الى السناتور الجمهوري عن ولاية ميسيسيبي (جنوب) روجر ويكر، لكنها لم تتحدث على الفور عن صلة مع اعتداء بوسطن.

ولاحقا ضبطت السلطات رسالة ثالثة مماثلة ارسلت الى مسؤول قضائي في ولاية ميسيسيبي حيث اعتقل المشتبه به اثناء وجوده في منزله في مدينة كورينث، كما افاد بيان الوزراة.

وضبطت الرسائل المسمومة الثلاث في وقت لم تستيقظ فيه البلاد بعد من صدمة التفجيرين اللذين استهدفا ماراثون بوسطن (ماساشوستس، شمال شرق) الاثنين واوقعا ثلاثة قتلى و180 جريحا.وايقظ هذا الاعتداء ذكريات 11 ايلول/سبتمبر 2001، حين تعرضت الولايات المتحدة لاسوأ اعتداء في تاريخها، ويومها ايضا اعقب تلك الهجمات ضبط رسائل بريدية تحتوي على الجمرة الخبيثة. ولم يتم التعرف على مرسلي تلك الرسائل.والريسين مادة شديدة السمية يمكن ان يؤدي استنشاقها الى اختلالات في الجهاز التنفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You may have missed