الأحد. يونيو 13th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

افتتاح معرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار‏

1 min read

القاهرة – من جمال الدين طاهر

يفتتح الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا غدا فعاليات معرض القاهرة الدولى الثانى للابتكار الذي يعد أكبر فاعلية علمية في مصر والدول العربية ويستمر على مدى يومين  بقصر البارون بمصر الجديدة.

   يشهد الافتتاح نخبة من وزراء البحث العلمى والتعليم العالى السابقين الى جانب عدد من المسئولين المعنيين بالبحث العلمى فى الدولة ، وبمشاركة أكثر من 1500 زائر من المهتمين بالابتكار والعلم و البحث العلمى فى شتى المجالات،  بالإضافة الى عدد كبير من شباب العلماء من جميع الجامعات والمراكزو المعاهد المصرية.. وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا بقصر البارون.

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس الاكاديمية بأن معرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار  سيعرض فيه ما يزيد عن 500 ابتكار  سواء لأفراد أو شركات أو مكاتب التايكو”مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا” التابعة للاكاديمية بمختلف الجامعات المصرية   حيث سيتم عرض  80 نموذجا أوليا من الابتكارات المتميزة التى تظهر حقيقة العقل المصرى الواعد و40 ابتكارا  من ” التايكو “.

   واضاف ان فعاليات المعرض تتضمن معروضات ابتكارية لـ 8 من المؤسسات الداعمة للبحث العلمى و الأختراعات و 5  من الرعاة الرسمين للمعرض و5 شركات التى لها ابتكارات جديدة التى تخدم مجال البحث العلمى .

   واشار الى انه سيشارك فى فعاليات مالعرض أكثر من 1500 زائر من المهتمين بالابتكار والعلم و البحث العلمى فى شتى المجالات، هذا بالإضافة الى عدد كبير من شباب العلماء من جميع الجامعات والمراكزو المعاهد المصرية.

واضاف ان  المعرض سيضم  24 فعالية تشمل المحاضرات وورش العمل وجلسات النقاش والندوات التعليمية والتثقيفية والتسويقية والتشويقية، مقسمين على خيمتين، بحيث يتم تنفيذ فاعليتين في نفس التوقيت، وسيتم بعد غد  الأربعاء  فى حفل الختام اختيار الفائزين وتوزيع الجوائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *