بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الآن، كتاب “برنارد رايس، الأب المجهول للجرافيك المصري” ضِمنَ مقتنيات “مكتبة البابطين المركزية للشِعر العربي”:

1 min read

الآن، كتاب “برنارد رايس، الأب المجهول للجرافيك المصري” ضِمنَ مقتنيات “مكتبة البابطين المركزية للشِعر العربي”:
http://www.albabtainlibrary.org.kw:88/ipac20/ipac.jsp?session=14M814I48080P.936&profile=ara&source=%7E%21production&view=subscriptionsummary&uri=full%3D3100013%7E%2194582%7E%215&ri=2&aspect=power&menu=search&ipp=20&spp=20&staffonly&term=ياسر+منجي&index=.AW&uindex
ت

شارك المكتبة هذا العام، من خلال مؤسستِها الأم، “مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري”، ضِمن المشاركين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2015، وذلك بجناح دولة الكويت.


تُعَدُّ “مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي” ـ التي تم وضع حجر أساسها في 6 يناير 2002م ـ أول مكتبة متخصصة في مجال الشعر العربي في العالم، ويأتي تفردها من تنوع اهتمامات وإنجازات صاحبها ومؤسسها السيد عبد العزيز سعود البابطين، ومنها: مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، ودورات العروض التي يقيمها في مختلف أنحاء الوطن العربي، وإصدار الكتب والدواوين الشعرية قديمها وحديثها.


وقد زُوِّدَت المكتبة بأحدث التقنيات العصرية، ليتسنى للزائر الحصول على الفائدة التي يرتجيها بأيسر السبل وأسهلها، وأغزرها تدفقا للمعلومات، وهي تشتمل على مجموعات بَلَغَت ـ حتى تاريخ الافتتاح ـ حوالي اثنين وسبعين ألف كتاب، عدا الدوريات والأوعية الإلكترونية. منها مجموعات “مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي”، ومجموعات “مكتبة عبد الكريم سعود البابطين” والمجموعات الإلكترونية.


الجهات الأخرى المشاركة في جناح دولة الكويت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام هي:


قطاع الصحافة والمطبوعات بوزارة الإعلام،

ومجلة العربي،

والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب،

ووكالة الأنباء الكويتية “كونا”،

ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي،

والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية،

ومركز البحوث والدراسات الكويتية،

ومركز دراسات الخليج والجزيرة العربية،

و دار سعاد الصباح للنشر.


يتوفر كتاب “برنارد رايس” هذا العام كذلك بمعرض الكتاب الدولي، من خلال “دار هلا للنشر والتوزيع” بصالة إيطاليا جناح 5c، من 28 يناير الى 12 فبراير.

بمناسبة صدور الطبعة الرابعة لرواية “غير المضحوك عليهم” بغلافها الجديد، والتي صدَرَت طبعتها الأولى بالقاهرة عام ٢٠٠٨، لِتَليها طبعة أخرى ورقية وواحدة إلكترونية.
تتوفر هذه الطبعة بغلافها الجديد هذا العام بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، من خلال “دار هلا للنشر والتوزيع” بصالة إيطاليا جناح 5c، من 28 يناير الى 12 فبراير.
الرواية مقتناة مِن قِبَل عدة أقسام متخصصة في دراسات الأدب العربي ببعض المكتبات والجامعات العالمية: من بينها: المكتبة الوطنية الاسترالية، ومكتبة جامعة “يل” الأمريكية، ومكتبة جامعة “متشيجان” الأمريكية، ومكتبة جامعة “كورنيل” الأمريكية.
الطبعات الثلاث الأولى للرواية:
http://www.worldcat.org/…/ghayr-al…/oclc/681204014/editions…

ضِمن مقتنيات مكتبة جامعة “يل” الأمريكية:
http://orbexpress.library.yale.edu/vwebv/holdingsInfo…

ضِمْن مقتنيات قِسم الأدب العربي، بمكتبة جامعة “كورنيل” الأمريكية، المُصَنَّفة ضِمْن أفضل عشر جامعات على مستوى القارَّتَين الأمريكيتين، والحاصلة على المركز الثاني عشر في الترتيب العالمي للتعليم العالي لعام 2010:
http://newcatalog.library.cornell.edu/catalog/6390029

في المكتبة الوطنية الاسترالية:
http://trove.nla.gov.au/work/17384627…

في مكتبة جامعة متشيجان:
http://mirlyn.lib.umich.edu/Record/006768732
موقع المكتبة : http://www.lib.umich.edu/

الرواية متوفرة كذلك بفروع مكتبة “ديوان”:
https://www.diwanegypt.com/…/%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%8…