الأثنين.. حفل توزيع جوائز المواهب الذهبية بمسرح الجمهورية

تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تختتم فعاليات الدورة الخامسة من مسابقة المواهب الذهبية لذوى القدرات الخاصة، والتى ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع جمعية البلد اليوم، بتوزيع جوائز المسابقة في فروعها المختلفة، وذلك في السادسة مساء الأثنين 5 ديسمبر 2022، بمسرح الجمهورية.

وصرح الأستاذ الدكتور هاني أبو الحسن رئيس قطاع الصندوق بأن الدورة الحالية من المسابقة شهدت إقبال في المشاركة من أبنائنا من ذوي الهمم، حيث تقدم للمسابقة 200 متسابق من ذوي القدرات الخاصة من محافظات القاهرة والجيزة والوادي الجديد وأسيوط والبحيرة والإسكندرية وأسيوط والمنيا وأسوان والغربية وشمال سيناء وبورسعيد والمنوفية والشرقية والبحيرة، في مجالات الغناء الجماعى “5 فرق غنائية” – الغناء الفردى “85 مشترك” – العزف الموسيقي “20 مشترك” – الإستعراض “90 استعراض”. وأكد بأن المسابقة تأتي في إطار تعزيز جهود وزارة الثقافة في تنمية وتأهيل واكتشاف ما يمتلكه ذوي الهمم من طاقات وإبداعات استثنائية في مجالات الفنون المختلفة.

جدير بالذكر أن قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع جمعية البلد، قد أطلق الدورة الخامسة من المسابقة في شهر أغسطس الماضي، وتم فتح باب الإشتراك بها حتى 16 أكتوير الماضي لإتاحة الفرصة أمام أصحاب الهمم للمشاركة من مختلف المحافظات، وتشكلت لجنة التحكيم برئاسة أ.د. مصطفى محمد وعضوية كلاً من أ.د. محمد علاء فتحي – أ.د.مدحت عبد السميع – أ.د. عصام عزت – أ.د. نسرين رشدى- أ.د. سحر أمين – أ.د. سماح اسماعيل الفنان أحمد عبدالله.