الأحد. يونيو 13th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

الأخوان كونور، الثنائي البريطاني يعرضان للبيع لوحات حصرية بالشرق الأوسط للمساعدة في مكافحة كوفيد- 19

1 min read

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 28 أبريل 2020: شموس نيوز

يستعد الأخوان كونور لإطلاق أول معرض فنّي إلكتروني لهما بالشرق الأوسط عبر الإنترنت بعد نجاحهما في بيع 300 عمل فني خلال 30 دقيقة كجزء من حملة لجمع التبرعات بالمملكة المتحدة لصالح خدمة الصحة الوطنية، كما أهدوا 500 مطبوعة فنية في أقل من ساعة للعاملين بالصفوف الأمامية تقديراً لجهودهم. سيضم المعرض الإلكتروني 21 عملاً فنياً باللغتين الإنجليزية والعربية للبيع وستقدم 20% من الأرباح لصندوق التضامن المجتمعي لمكافحة كوفيد- 19.
يهدف صندوق التضامن المجتمعي لمكافحة كوفيد-19، الذي أنشأته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي استجابة للقلق المجتمعي المتزايد إلى المساهمة في مكافحة كوفيد- 19، كما يهدف إلى تخفيف التحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي يفرضها الوباء. وسيتم تخصيص 20% من أرباح معرض الأخوان كونور الإلكتروني للمساهمة في مساعدة أحد المحاور الرئيسية للصندوق وهو تقديم المساعدة الإنسانية واللوجستية للعاملين ذوي الياقات الزرقاء الذين أنهوا مشاريع العمل في إمارة دبي ولكن ليس لديهم وسائل مالية للعودة إلى ديارهم، حيث سيتم ذلك بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة دبي
سيتم إطلاق المعرض الإلكتروني الخاص بالثنائي البريطاني “الأخوان كونور” اللذان اشتهرا حول العالم بأسلوبهم المميز في دمج عبارات تحمل معاني عميقة مع صور تاريخية مستوحاة من ثقافة البوب التاريخية يوم الأثنين 27 أبريل 2020 ، وسيضم 21 عملاً فنيًا للبيع حصرياً للشرق الأوسط باللغتين الإنجليزية والعربية.
وفي إطار تعليقه على المعرض، قال جيمس جولدينج، إحدى الأخوان كونور: “بعد أن تم تعليق معرضنا الذي كان من المقرر أن يقام الشهر الماضي خلال معرض آرت دبي، وبعد النجاح الكبير الذي حققناه في المملكة المتحدة من خلال مشاركتنا في حملة الفن للأبطال، شعرنا أنه من الصحيح الاستمرار في خطتنا لتقديم معرضنا بالشرق الأوسط وتقديم قطعًا فنية خاصة لبيعها في المنطقة. نأمل في جمع أكبر قدر ممكن من الأموال بهذه القطع الفنية والتي تضم للمرة الأولى أعمالًا باللغة العربية لمساعدة المنطقة في مكافحة كوفيد- 19.”
ومن جانبه، قال جاسبر هوب، الرئيس التنفيذي لشركة ’بروسينيوم آرتس‘، الجهة المنظمة للمعرض: “إن الفن العظيم يرفع معنويات المرء وهذا هو بالضبط ما نحتاج إليه الآن. إنه من الصعب عدم الإبتسام عند النظر إلى أعمال الأخوان كونور. ولذلك يسعدنا أن نعرض تشكيلة حصرية محدودة مكونة من 21 عملاً فنياً للأخوان كونور خاصة بالشرق الأوسط. بعد أن نجحا في جمع أكثر من 75,000 جنيه إسترليني لصالح خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة ومع زيادة الطلب على أعمالهم الفنية الذي تجاوز العرض المحدود، نحن واثقون من أن أعمالهم الفنية ستجذب المشترين المميزين في المنطقة بالإضافة إلى جمع مبلغ كبير من المال لصندوق التضامن المجتمعي لغرفة دبي لمكافحة كوفيد- 19.”
بدأت أعمال الثنائي تحظى بشهرة واسعة في الوسط الفني تحت اسم الأخوان كونور في عام 2012، واللذان يستوحيان أعمالهما من الثقافات الشعبية والتاريخية مثل الروايات الشهيرة Pulp Fiction في خمسينات وستينات القرن الماضي، حيث تميز الفنانان بنمط إبداعي عبر إضفاء عبارات مكتوبة إلى لوحاتهما تحفّز على التفكير بمضمونها، ومن ضمن هذه العبارات التي ستتوافر في معرض الأخوان كونور الإلكتروني الخاص بالشرق الأوسط: ’لا يهمني ما يقوله الناس عني طالما أنه غير حقيقي‘؛ و’لا تدع الحقيقة تُعيقك عن سرد قصة جيدة‘؛ ولا تحاول التشبه بمن حولك فقد ولدت فريداً من نوعك‘.
قامت شركة الاستشارات الفنية ’ويست كونتيمبوراري‘ بإنشاء معرض الأخوان كونور الإلكتروني بالتعاون مع شركة الاستشارات الثقافية والترفيهية ’بروسينيوم آرتس‘.