بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الاتحاد المصري لرياضة السيارات يفتتح أكاديمية تعليم القيادة الرياضية للسيارات

1 min read

أفتتح الاتحاد المصري لرياضة السيارات والدراجات النارية أمس الأكاديمية الخاصة بتعليم القيادة الرياضية للسيارات والتي تختص بالتدريب علي مهارات القيادة الرياضية وإعداد السائقين لسباقات السرعة، وإصدار الرخص الرياضية التي تسمح لهم بالاشتراك في السباقات بعد اجتياز اختبارات الأكاديمية.

تقام تدريبات الأكاديمية علي حلبة ICC بمدينة العبور، وقد أفتتح اليوم الأول بتدريب سبعة من الطلبة المشاركين في البطولة الأولي لرياضة السيارات لطلبة الجامعات في مصر “ECARU”، والذين أصبحوا أول المتسابقين المصريين الذين يحصلون علي الرخصة الرياضية بعد تأسيس الأكاديمية.

تضم الأكاديمية ثلاث مستويات حسب خبرة السائق المشارك بها، وهي من تنفيذ شركة STT لإدارة وتنظيم السباقات، ويقوم بالتدريب نجمي رياضة السيارات رامي سري بطل منافسات ريد بُل كار بارك دريفت في مصر لعامي 2011 و2012 علي التوالي، وصاحب المركز الثاني اقليمياَ في منافسات الشرق الأوسط لعام 2012، وشادي أسامة بطل سباقات أوتوكروس لعدة سنوات وصاحب المركز الثالث بتحدي كاسترول 2012 علي حلبة نورنبيرج الألمانية والتي تعد الأصعب في العالم.

وقد حضر افتتاح الأكاديمية السيد ابراهيم فريد مدير الاتحاد المصري لرياضة السيارات والدراجات النارية التابع لوزارة الرياضة، والذي أكد علي أن انشاء الأكاديمية هو خطوة كبيرة لرياضة السيارات في مصر، إذ تهدف الأكاديمية في المقام الأول إلي اعداد جيل جديد من المتسابقين المتميزين بالتعاون مع مدربين من أبرز المتسابقين الحاليين لرياضة السيارات للإستفادة من خبراتهم، مما يضمن استمرارية هذه الرياضة ودعم الوجود المصري القوي بها سواء محلياَ أو اقليمياَ وعالمياَ، وهو ما يصبو إليه الاتحاد دائماَ. كما كان ضمن حضور اليوم الأول الدكتور عمرو عثمان صاحب مبادرة ECARU أول سباق سيارات لطلبة الجامعات في مصر.

علي الجانب الأخر فقد عبر رامي سري وشادي أسامة مدربي الأكاديمية علي اعجابهم بمستوي الطلاب المشاركين في اليوم الأول، وعلق شادي أسامة قائلاَ: “لقد أبهرنا مستوي المشاركين اليوم ومدي رغبتهم في التعلم والتطبيق السريع لما نعلمه لهم، لقد تطوروا تطوراَ كبيراَ في وقت قليل لتعلمهم الجزء التقني في القيادة وكيفية ربح الوقت خلال السباقات، لقد تطوروا جميعاَ بدون شك حتي من كان له مشاركات سابقة في السباقات”. أما رامي سري فعلق: “انهم بلا شك جيل رائع، سنحاول من خلال الأكاديمية أن نجنبهم كل السلبيات التي تعرضنا لها في السنوات السابقة، أنا متأكد أن الكثيرون من خريجي الأكاديمية سينافسون عمالقة الأجيال السابقة في السباقات القادمة بدون شك”.

يذكر أن.. التدريب علي المستوي الأول من الأكاديمية خلال يوم واحد بسيارة المشترك، وذلك بإشتراك قدره 300 جنيه، وقد تم فتح باب الاشتراك خلال مقر الاتحاد المصري لرياضة السيارات والدراجات النارية (15 شارع غزة، المهندسين)، أو من خلال الاشتراك بحلبة ICC بمدينة العبور، ويشترط علي المشاركين في الأكاديمية أن يكونوا من الحاصلين علي رخصة قيادة سارية من الادارة العامة للمرور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.