الاحتفال بمئوية ميلاد عبد العظيم محمد بصالون مقامات بيت الغناء العربي

يستضيف بيت الغناء العربى “بقصر الأمير بشتاك” – بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية “صالون مقامات”، بالاشتراك مع البرنامج الثقافى بالإذاعة المصرية، حيث يحتفي الصالون بالذكرى المئوية لميلاد الملحن عبد العظيم محمد، وذلك فى السابعة مساء الخميس 12 يناير الجاري.

يستضيف الصالون الموسيقار الدكتور إيهاب عبد السلام، ويحي الفقرة الموسيقية الفنان محي صلاح “نجم فرقة الموسيقى العربية للتراث – صوليست بدار الأوبرا المصرية”، الذي يقدم مجموعة من مختارة من أشهر ألحان عبد العظيم محمد، منها “ماشي كلامك”، “ياليلة ما جاني الغالي”، “في قلبي غرام”، “وشك حلو عليا”.

جدير بالذكر أن عبد العظيم محمد موسيقار من زمن الفن الجميل، عاصر محمد عبد الوهاب والسنباطى وبليغ حمدى والموجى وكمال الطويل وغيرهم، ولد بصعيد مصرعام 1923، وتخرج من المعهد العالي للموسيقى 1950، من أشهر أغانيه أغنية “والله لسه بدري يا شهر الصيام” التي غنتها شريفة فاضل، كما لحن عدداً من الأغاني مثل يا ليلة ما جاني الغالي، كما شارك في تلحين أغاني عدد من الأفلام مثل الشيماء، وصغيرة على الحب،.

صالون مقامات فكرة الفنان القدير الراحل محسن فاروق، وتعد حلقاته وتقدمه الناقدة الموسيقة الدكتورة إيناس جلال الدين مدير عام الموسيقى والغناء في الإذاعة المصرية.