بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الاحتفال بيوم اليتيم فى قصر الابداع الفنى بـ 6 اكتوبر

1 min read

فى اطار الاحتفال بيوم اليتيم كتعبير عن اهتمامنا ورعايتنا وتكافلنا مع الايتام وأنهم فئة غالية على قلوبنا ولهم دور فعال فى المجتمع.

يقيم قصر الابداع الفنى بـ 6 أكتوبر برئاسة الاديب محمد رفاعى احتفالية بمقر القصر ىوم الخميس الموافق4/4 الساعة 5 م.

تتضمن استضافة مجموعة من الأطفال الأيتام حيث يقام لهم حفل ترفيهى ورسم حنة وماسك وعمل مسابقات وألعاب ذهنية وعرض للأراجوز.

وإقامة معرض رسوم اطفال، وفنون ابتكارية، وفى ختام الحفل تقدم مجموعة من الهدايا للأطفال.

والفنون التشكيلية تحتفي بيوم اليتيم ببرنامج ترفيهي وثقافي متنوع

أعد قطاع الفنون التشكيلية برئاسة د. صلاح المليجي برنامج إحتفالي باليوم العالمي للطفل اليتيم عبر مواقع القطاع المختلفة، على أن البرنامج يوم الخميس القادم الموافق 4 إبريل بمتحف محمد ناجي بالهرم، ومتحف الأمير محمد وحيد الدين سليم بالمطرية.

يتضمن البرنامج إقامة يوم ترفيهي على مدار اليوم لأطفال عدد من المؤسسات والجمعيات المعنية برعاية الطفل اليتيم، كما يشمل البرنامج أيضاً إقامة مجموعة من الورش الفنية ليوم واحد على أن يُقام في نهاية اليوم حفل فني يتم فيه توزيع جوائز رمزية وشهادات تقدير للأطفال المشتركين.

جدير بالذكر.. أن قطاع الفنون التشكيلية من المؤسسات الرسمية الفاعلة والنشطة في مجال الإهتمام بالدور المجتمعي لتلك الجهات، وتشتمل أجندته على مدار العام العديد من الفعاليات والأنشطة المعنية برعاية جميع الفئات المجتمعية والعمرية مثل مُتحدي الإعاقة بمختلف أنواعها، الطفل التوحدي، ما يسمى بأطفال الشوارع، هذا بجانب أطفال المدارس والنوادي والهيئات المختلفة، وذلك عبر مواقعها المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

حفل يوم اليتيم بالمجلس الأعلى للثقافة

     تحت رعاية السيد وزير الثقافة أ.د. محمد صابر عرب والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة أ.د. سعيد توفيق، ينظم المركز القومي لثقافة الطفل حفل يوم اليتيم بالتعاون مع لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك يوم الجمعة الموافق 5 أبريل 2013 بمقر المجلس بدار الأوبرا المصرية من الساعة 2 : 6 مساءً.
يتضمن الحفل: ورش فنون تشكيلية – عروض فنية (الساحر – الأراجوز) – ورشة حكي – معرض لإصدارات المركز القومي لثقافة الطفل ومعرض للأعمال الفائزة في مسابقات المركز.

استقبال الجمعيات وتوزيع الهدايا
ورش فنون تشكيلية
–    من المركز القومي لثقافة الطفل
مجسمات ورقية – صلصال – قص ولصق – كروت مجسمة – ورشة رسم على الوجه – طباعة على الورق طباعة (سبراي قماش) – جدارية قماش (عن حقوق الطفل يسبقها شرح لحقوق الطفل ويشارك فيها كل الأطفال بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة) رسم حر.
–    من الهيئة العامة لقصور الثقافة
حفر على الخشب

الساحر
   نبيل بركات
الأراجوز
   ناصر عبد التواب
مسابقات ثقافية
ورشة حكي
   عواطف الشربيني
دي جي ونهاية الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.