الأحد. يونيو 13th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

البدء في تنفيذ خطة تطوير وتجديد المنافذ المملوكة للهيئة المصرية العامة للكتاب

1 min read

د. هبثم الحاج على

القاهرة – من داليا جمال طاهر

بالإنابة عن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قام الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ،ظهر اليوم ،بافتتاح منفذ الهيئة بالمنطقة الخامسة بمحافظة الإسماعيلية بعد الانتهاء من تجديده وتطويره ضمن خطة الهيئة لتطوير المنافذ المملوكة لها، وهذا ضمن توجيه الوزيرة برفع كفاءة الخدمات الثقافية بالأقاليم.

جدير بالذكر أن المنفذ يقع على مساحة حوالي 200 متر ويحتوي على أقسام متنوعة تضم جميع المجالات أولها قسم الإصدارات الحديثة والذي يعرض أحدث الإصدارات الصادرة عن هيئة الكتاب مثل سلسلة ما وسلسلة رؤية وغيرها من أحدث الإصدارات، وقسم للآداب والفلسفة والاجتماع والتاريخ والعلوم وغيرها. وهناك أيضا قسم للأطفال والناشئة يشمل كل ما يهم الطفل والناشئة من كتب بالعربية والإنجليزية من قصة وشعر وكتب تعليم اللغة وغيرها من الكتب الموجهة للطفل.

رافقه في الافتتاح د.احمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة ومحمد الفقي رئيس الإدارة المركزية للتسويق والأستاذ الدكتور عبدالرحيم الكردي العميد الأسبق لكلية الآداب بالإسماعيلية.

وتوجه د. هيثم الحاج علي عقب الافتتاح إلى جامعة قناة السويس حيث استقبلته الأستاذة الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية حيث قام دكتور هيثم الحاج علي والدكتورة ماجدة هجرس بدراسة سبل التعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وجامعة قناة السويس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *