بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

البرادعي يطالب مرسي بسحب مشروع “تدمير السلطة القضائية”

1 min read

طالب محمد البرادعي القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني الرئيس محمد مرسي بسحب ما وصفه بمشروع تدمير السلطة القضائية، محملا الرئيس المسؤولية عن حالة الاستقطاب التي تشهدها مصر الآن.

ووجه البرادعي على تويتر رسالة إلى مرسي، على تويتر، وقال “إلي الدكتور مرسي ومن معه:أحملك باسم جموع الشعب المصري المسؤولية الكاملة عن حالة الاستقطاب التي تمزق الوطن”.

ودعاهم إلى تحكيم العقل في قراراتهم وقال “استمعوا لصوت العقل قبل فوات الأوان.. العناد سيدمر البلاد”.

وقال على تويتر إن البداية المطلوبة لإنهاء ما تشهده البلاد الآن “سحب مشروع تدمير السلطة القضائية وحكومة قادرة مستقلة ونائب عام جديد ثم حوار وطني جاد”.

ويناقش مجلس الشورى، الذي يتولي سلطة التشريع الآن، مشروع قانون السلطة القضائية، وهو ما أثار انتقادات عدد من القضاة لمناقشة مجلس الشورى لهذا القانون دون عرضه على المجلس الأعلى للقضاء، مؤكدين أن ذلك يتيح الطعن على القانون بعدم الدستورية.

ودعا المستشار أحمد الزند إلى عقد جمعية عمومية للقضاة غدا لمناقشة ما سماه بالعدوان الذي تعرضت له السلطة القضائية يوم الجمعة الماضي خلال ما سمي بـ “جمعة تطهير القضاء”، ومناقشة مبدأ تقديم مشروع قانون جديد للسلطة القضائية إلى مجلس الشورى دونما الرجوع لقضاة مصر، فضلا عما يحمله ذلك المشروع من أضرار بالغة بالقضاء والقضاة.

وكان الآلاف من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي شاركوا في مظاهرة يوم الجمعة الماضي دعت لها القوة الإسلامية بعنوان “جمعة تطهير القضاء” للمطالبة بتعديل قانون السلطة القضائية وإجراء “محاكمات ثورية” وإقالة وزير العدل المستشار أحمد مكي، الذي يقول بعض المنتمين لجامعة الإخوان إنه لم يسع بما يكفي لتطهير القضاء.

واستقال اليوم من منصبه المستشار محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني للرئيس مرسي ونائب رئيس مجلس الدولة، اعتراضا على “محاولات اغتيال السلطة القضائية والنيل من استقلالها والاعتراض على أحكامها، وعدم حل مشكلة النائب العام” من بين أسباب أخرى لاستقالته.

المصدر: أصوات مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.