بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

البصل والثوم الدفاع الاول

1 min read

دكتورة مها العطار – مطور طاقة المكان

قديمآ كانت معظم الأمهات برفع حزم البصل والثوم فى أعلى بلكونة المنزل لإستخدامها طوال العام ولطرد القوارد والزواحف والحشرات من البيت كذلك لطرد السحر والأرواح الشريرة من المكان .. وكانت جدتى تضع بصلة فى أخر أيام رمضان وتقول لنا أنها رمز عدم خروج بركة رمضان من البيت لتظل بركة رمضان أطول فترة ممكنه فى البيت .. وكانت البصلة رمز للخير والبقاء عند جدتى .
ورد ذكر البصل فى القرآن الكريم مرة واحدة فى سورة البقرة آية 61، قال تعالى « وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَىٰ لَن نَّصْبِرَ عَلَىٰ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا»
كان الأطباء المصريين القدماء يستعملون الثوم لتحفيز المرآة العاقر فى الأنجاب .. وإذا خرجت رائحة الثوم من الفم دليلآ على صحة جسد المرآة وقدرتها على الأنجاب .. وكان قداما الأغريق يضعون أكوام من الثوم فى الشوارع والطرقات وحول المنازل للوقاية من الشياطين وكذلك فى غرف الولادة لحماية المولود الجديد من المس والشياطين .. وغيرها من المعتقدات التى تحث على أستخدام الثوم والبصل .. وقد شاع بعد الأحاديث أنها تطرد الملائكة عند الصلاة وهى دخيلة على النص القرآنى الواضح بأستخدامها .
وفوائد البصل والثوم كثيرة حيث يحتويان على العديد من المضادات الحيوية الطبيعية ويعتبر من الأدوية الوقائية المهمة للمحافظة على سلامة القلب ومنع حدوث الأزمات والذبحة الصدرية ، وقتل جميع الجراثيم الموجودة بالفم والمعدة ، وقد ثبت أيضاً أن استنشاق بخار البصل أو أكله يؤدى إلى إبادة الجراثيم المسببة للأمراض والتهاب الأنف والحلق ، وعلاج الربو وطرد البلغم الذى يتسبب فى ضيق الشُعب الهوائية ، أما فيما يتعلق بالسرطان ، فقد حقن الطبيب الفرنس جورج لاكوفسكى بمصل البصل فحصل على نتائج طيبة .
وكان البصل والثوم الوجبة الرئيسية لمرضى كورونا فى الصين حيث كانت مستشفيات العزل فى الصين تقدم البصل والثوم مع كل وجبة طعام للمرضى حيث كانت المفتاح السحرى لعلاج كورونا فى الصين .
هناك رموز الخير والسعادة فى المكان وتخزين البصل والثوم فى البيت تعطى الأمان وراحة البال لصاحب المكان .. وعلى عكس الورد المجفف والنبات المجفف الذى يعطى طاقة سلبية فى المكان .. يأتى البصل والثوم لتعطى الكثير من طاقة الخير والشفاء فى المكان .. لاحظ الفرق بين النبات المجفف للموت والثمار المجففة للحياة .
تخلص من رموز الشر وحافظ على رموز الخير فى منزلك حتى تعيش فى سعادة .. لا تنسى أن القادم أقوى .. هذه المعلومات خاصة بدراستى للثقافات القديمة ولم تنشر من قبل أو إقتباسه من أحد .. تذكر تاريخ نشر المقال اليوم لأنه مولد ظهور المعلومة بين يديك .. لا تبخل فى نشر المعلومة .. وتذكر أن وجودك معى سبب .. نهاركم سعيد .
دكتورة #مهاالعطار مطور #طاقةالمكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *