الجمعة. يونيو 18th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

الجهاز القومي للتنسيق الحضاري يرعى مبادرة شباب المعماريين لتطوير شارع عباس العقاد بمدينة نصر

1 min read

كتبت : داليا جمال طاهر

يرعى الجهاز القومي للتنسيق الحضاري مبادرة مجموعة شباب المعماريين Egyptian Street Renovation – ESR، والتي تهتم بطرح مبادرات وأفكار حضارية جديدة لحل مشاكل الطرق في مصر، مثل التكدس المروري وتداخل حركة السيارات والمشاه، ، وسوء مسارات المشاه والارصفة، والتعديات على الملكية العامة التي تلوث الوجه الحضاري للعاصمة.

وقد التقى كلا من مهندس استشاري/ محمد أبو سعده رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وأ.د. حسن بهجت رئيس الادارة المركزية للتخطيط والشئون الفنية، وأ.م.د. هايدي شلبي مدير الادارة العامة للحفاظ على المناطق والمباني التاريخية مع مجموعة من شباب المعماريين الممثلين لمبادرة ESR وهم م. سيف محمد مراد، م.أحمد صلاح الدين، م. أحمد محمد ذكي، وقاموا بتقديم مبادرة لتطوير شارع عباس العقاد بمدينة نصر ووضع تصور مبدئي لحل مشاكل مسارات المشاه والتكدس المروري به.

وقد تم الإتفاق على تبني الجهاز القومي للتنسيق الحضاري هذه المبادرة ورعياتها وتقديم الدعم الفني من خبراء الجهاز المختصين في مجالات الطرق والتصميم العمراني في محاولة للوصول بمقترح تطوير شارع عباس العقاد ليكون نموذج رائد لتطوير الطرق ومسارات المشاه في مصر، وذلك تمهيدأ للتنسيق مع محافظة القاهرة للبدء في المشروع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *