بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الرئاسة: الرئيس سيحضر جانبا من مؤتمر العدالة لاهتمامه بالقضاة وسيحيل القوانين المتفق عليها للمجلس التشريعي

1 min read

قال السفير عمر عامر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن رئيس الجمهورية محمد مرسي سيحضر جانبا من مؤتمر العدالة الذي سيعقد بدار القضاء العالي والجاري الإعداد له حاليا، وذلك تأكيدا على اهتمام الرئيس مرسي بقضاة مصر ورعايته لمؤتمر العدالة.

وأضاف المتحدث في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه اتصالا لما سبق وأن وعد به الرئيس مرسي فإن جميع مشروعات القوانين الخاصة بالسلطة القضائية التي سيتم الاتفاق عليها في مؤتمر العدالة سيتبناها رئيس الجمهورية، وسيقوم بإحالتها للمجلس التشريعي.

كان الرئيس محمد مرسي رحب باقتراح مجلس القضاء الأعلى ، خلال لقائه أعضاء المجلس بعقد مؤتمر للعدالة يناقش صيانة وضمان استقلال القضاء والحفاظ على حقوق القضاة وكرامتهم ومكانتهم، وأسباب توفير العدالة الناجزة واستقرار الأحكام على قواعد معتبرة ثابتة.

وبدأت يوم الثلاثاء الماضي الجلسات التحضيرية لمؤتمر العدالة بمقر رئاسة الجمهورية لإعداد مشروعات قوانين يتوافق عليها أعضاء الهيئات القضائية، ويتولى الرئيس محمد مرسي إحالتها إلى المجلس التشريعي.

انتهى اجتماع المجلس الأعلى للقضاء وإدارة نادي قضاة مصر ورؤساء أندية قضاة الأقاليم يوم الثلاثاء الماضي إلى تفويض مجلس القضاء الأعلى بدعوة رئيس الجمهورية محمد مرسي للاجتماع بالقضاة بدار القضاء العالي لإزالة مخاوف القضاة، والاتفاق على إرجاء جميع القضايا العالقة التي أثيرت على مدار شهور ابتداء من أزمة النائب العام وصولا إلى أزمة قانون السلطة القضائية، إلى ما بعد اجتماع رئيس الجمهورية بالقضاة في دار القضاء العالي.

المصدر: أصوات مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.